أخبار العالم

مقتل 17 شخص بهجوم انتحاري مزدوج على فندق في مقديشو الصومالية

09.11.2018 | 21:05

لقي 17 شخص حتفهم يوم الجمعة، بهجوم انتحاري مزدوج على فندق يرتاده مسؤولين حكوميين وسط العاصمة الصومالية مقديشو.

ونقلت (رويترز) عن الشرطة الصومالية، أن 17 شخصا على الأقل قتلوا في تفجير نفذه مهاجمون انتحاريون باستخدام سيارتين ملغومتين بالقرب من مقر إدارة التحقيقات الجنائية بالصومال في مقديشو.

وقال الضابط في الشرطة علي نور "تأكدنا حتى الآن من مقتل 17 مدنيا كانوا يستقلون المواصلات العامة في الموقع الذي وقع فيه الانفجارات وإطلاق النار"، مشيراً إلى أن " عدد القتلى سيرتفع".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وكان ما لا يقل عن 16 شخصا قد لقوا مصرعهم، في تشرين الأول الماضي، حين ضربت تفجيرات انتحارية مطعما ومقهى في بيداوا بالصومال.

ويشهد الصومال، منذ سنوات، صراعا داميا بين حركة "الشباب" التي تتبنى فكر تنظيم "القاعدة" وقوات الحكومة المركزية في الصومال، وتهدف الحركة للسيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الإفريقي، وحكمها وفقا لتفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

وشهدت الصومال ازدياد في وتيرة الهجمات والتفجيرات منذ انتخاب الرئيس فرماجو، الذي أدى اليمين الدستورية رئيسا للبلاد في شباط 2017.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )

شاهد سيول في مطار الكويت الدولي ..

تعرضت الكويت كما كثير من دول المنطقة لحالة طقس غير مستقر و هطل مطري غير مسبوق ادى الى حدوث ظاهرة السيول التي ذهبت بعشرات الضحايا ، هذه المرة كان مشهد السيل في مطار الكويت الدولي غير عادي ( شبكات التواصل).