الأخبار المحلية

مرسوم بإحداث محكمة استئناف مدني وجزائي وقضاء إحالة لمحاكم في ريف دمشق

21.12.2017 | 12:17

أصدر الرئيس بشار الأسد، يوم الخميس،  مرسوماً يقضى بإحداث محكمة استئناف مدني وجزائي وقضاء إحالة لمحاكم (النبك ويبرود والقطيفة وجيرود) في عدلية ريف دمشق يكون مقرها المجمع القضائي في مدينة النبك.

ونشرت وكالة (سانا) الرسمية نص المرسوم رقم 358 لعام 2017، وجاء في المادة الأولى منه، تحدث محكمة استئناف مدني وجزائي وقضاء إحالة لمحاكم (النبك ويبرود والقطيفة وجيرود) في عدلية ريف دمشق يكون مقرها المجمع القضائي في مدينة النبك ويتم ملء وظائفها من الملاك العددي لعدلية ريف دمشق.

ونصت المادة (2) على ان يعدل توزيع المحاكم والدوائر القضائية في الجداول الملحقة بقانون السلطة القضائية وفقا لهذا المرسوم.

بينما قالت المادة (3) منه ان يبقى الاختصاص القضائي المحلي والملاك العددي النافذ قائما وينقل إلى محكمة الاستئناف المحدثة بهذا المرسوم حين افتتاحها بقرار من وزير العدل.

وأصدر الأسد في الـ2017، مرسومين قضى أحدهما بإحداث مجمع قضائي في أشرفية صحنايا بريف دمشق، وقضى الآخر بإحداث محكمة صلح في ضاحية قدسيا بريف دمشق.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.