الاخبار السياسية

وفد تجاري أردني يزور دمشق لتعجيل استئناف فتح معبر نصيب الحدودي

09.08.2018 | 11:06

قام وفد تجاري أردني بزيارة إلى العاصمة دمشق، يوم الأربعاء، حيث أجرى مباحثات مع عدد من المسؤولين السوريين، في خطوة تهدف إلى تعجيل استئناف فتح معبر نصيب الحدودي بين البلدين والتبادل التجاري.

وذكرت مصادر اعلامية أردنية بأن "عددا من أعضاء نقابة التجار الأردنيين اجتمعوا مع وزير الصناعة والتجارة السوري ومسؤولين سوريين آخرين في دمشق".

وتم، بحسب المصادر، بحث الوفد "سبل تعزيز التعاون التجاري المشترك ".

وتأتي زيارة الوفد الى دمشق بعد أنباء عن قرب استعداد سوريا والأردن افتتاح معبر جابر - نصيب الحدودي بين البلدين.

وسبق ان أبدت السلطات الاردنية رغبتها في استئناف التبادل التجاري مع سوريا، وذلك عقب استعادة الجيش النظامي السيطرة على معبر نصيب الحدودي.

وسيطرت قوات النظام، في تموز الماضي، على معبر نصيب الحدودي مع الأردن، في تقدم استراتيجي ، بعد أكثر من 3 سنوات من خسارته .

وسيعود فتح المعبر بالفائدة على الجانبين السوري والأردني من خلال رفد خزينة البلدين، فضلا عن أن ذلك سيؤدي إلى عودة حركة البضائع بين لبنان والأردن من جهة، وبين لبنان ودول الخليج والعراق من جهة أخرى، كون المعبر هو المنفذ البري الوحيد الذي يربط لبنان بالخليج.

ومعبر نصيب هو أحد أهم معبرين حدوديين بين الأردن وسوريا، حيث يقع بين بلدة نصيب السورية في محافظة درعا، وبلدة جابر الأردنية في محافظة المفرق .

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.