أخبار الرياضة

باريس سان جيرمان بطلاً لكأس الابطال الفرنسية للمرة السادسة على التوالي

سان جيرمان

05.08.2018 | 11:57

أحرز باريس سان جرمان لقب كأس الأبطال الفرنسية في كرة القدم للمرة السادسة تواليا، بفوزه السهل بتشكيلة شابة عززها البرازيلي العائد نيمار في نهاية المباراة، على موناكو 4-صفر في مدينة شينزين الصينية.

وأحرز المدرب الألماني توماس توخل باكورة ألقابه مع فريق العاصمة بفضل أهداف الأرجنتيني أنخل دي ماريا (33 و90+2)، لاعب الوسط الشاب كريستوفر نكونكو (40)، والمهاجم الأميركي الشاب تيموثي وياه (67).

وشارك المهاجم البرازيلي نيمار أغلى لاعب في العالم، في الدقيقة 76 من المباراة بدلا من لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي، ليحمل ألوان فريقه للمرة الأولى في خمسة أشهر.

وهذا اللقب الثامن والسادس تواليا لسان جرمان في المسابقة التي تعد بمثابة الكاس السوبر فعادل رقم ليون بين 2002 و2007، والثاني تواليا ضد موناكو وصيفه الموسم الماضي في الدوري المحلي.

وشارك النجم البرازيلي نيمار أغلى لاعب في العالم، في الدقيقة 76 من المباراة بدلا من لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي، ليحمل ألوان فريقه للمرة الأولى في خمسة أشهر.

كما خاض الحارس الإيطالي المخضرم جيجي بوفون (40 عاما) مباراته الرسمية الأولى مع سان جرمان المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، بعد انتقاله من يوفنتوس الإيطالي.

وافتتح سان جرمان التسجيل من ضربة حرة جميلة لدي ماريا الذي اختير افضل لاعب في المباراة، ثم عزز الارقام من مسافة قريبة لنكونكو الذي سجل هدفه الثالث في ثلاث مباريات.

وفي الثاني، أضاف وياه الثالث من تسديدة يسارية قريبة في مرمى الحارس السويسري دييغو بيناغليو، قبل أن يختم دي ماريا المهرجان من هجمة مرتدة وتمريرة للاعب الوسط أدريان رابيو.

وكتب سان جرمان، بطل فرنسا خمس مرات في الأعوام الست الأخيرة، أسماء لاعبيه بأحرف صينية على قمصانه في مباراة ستقام لعامين في شينزين التي شهدت درجة رطوبة كبيرة أثناء اللقاء.

سيريانيوز

"قسد" .. تستنجد مرة اخرى بالنظام السوري

طالب الأكراد من النظام السوري الحصول على مساعدة في مواجهة التهديدات الأخيرة التي أطلقتها تركيا بشأن شن عملية عسكرية وشيكة على القوات الكردية في شرق الفرات بسوريا.