الأخبار المحلية

10 قتلى و15 مصاباً اثر استهداف أحياء حلب ودير الزور بالقذائف

06.09.2016 | 21:00

لقي 10 اشخاص حتفهم، يوم الثلاثاء، وأصيب 15 آخرين جراء سقوط قذائف على أحياء في حلب ودير الزور.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب، دون ان تسمه، قوله إن 6 أشخاص بينهم امرأة وطفلان لقوا مصرعهم، وأصيب 12 آخرين بجروح، إثر سقوط قذائف على حي الأعظمية في مدينة حلب.

وكان 5 أشخاص قتلوا يوم الاثنين وأصيب 14 آخرين بسقوط قذائف على حي صلاح الدين في حلب.

وفي دير الزور، قالت الوكالة ان 4 أشخاص قضوا وأصيب 3 آخرين بسقوط قذائف على أحياء سكنية في ديرالزور.

ولفتت الوكالة الى ان نحو 20 قذيفة صاروخية أطلقها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من حويجة صكر والرشدية والحويقة، استهدفت أحياء القصور وهرابش في المدينة.

وتتعرض المناطق الخاضعة لسيطرة النظامي للاستهداف بالقذائف بشكل متكرر، من مناطق سيطرة المعارضة أو تنظيم "داعش"، ما يؤدي لقتلى وجرحى وأضرار بالممتلكات والبنى التحتية.

يشار إلى ان "الهدنة" في سوريا تشهد "اِنهيارا وشيكا", حيث تتصاعد "الأعمال القتالية" في عدة مناطق , بعد انخفاض وتيرتها في الآونة الأخيرة, اثر دخول اتفاق "الهدنة" حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, وسط تبادل اتهامات بين النظام والمعارضة بخصوص خرق الهدنة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.