الاخبار السياسية

مسؤول سعودي: "النصرة" تعرقل اتفاق إدلب.. وهي مدعومة من قطر

11.10.2018 | 21:01

قال السفير السعودي لدى الأردن خالد بن فيصل بن تركي، الخميس, إن "وجود تنظيم جبهة النصرة في محافظة إدلب يعرقل تطبيق الاتفاق الروسي -التركي حول إقامة منطقة منزوعة السلاح هناك".

ونقلت وكالة نوفوستي عن خالد بن فيصل انه "توجد النصرة حاليا في إدلب وتعرقل اتفاق إدلب، نأمل بأن يحافظ الاتفاق على أرواح وممتلكات إخواننا السوريين، كي لا يصبحوا رهائن للمنظمات الإرهابية".

وأكد الدبلوماسي السعودي أن "الرياض سبق وعبرت عن قلقها من أن وجود "النصرة " في إدلب يسبب إطلاق عملية عسكرية في المحافظة"، مشيرا إلى أن "هذا التنظيم الإرهابي يتلقى دعما من قطر و"دولة غير عربية".

وأضاف الدبلوماسي السعودي "بخصوص اللجوء إلى استخدام القوة، فصراحة، ليست لدي، كسفير سعودي، أي أخبار بهذا الشأن، لأن المسألة باتت تنسق بين روسيا ودول أخرى، لكن كإنسان أريد ألا تكون هناك أي عملية عسكرية".

أعلنت وزارة الداخلية التركي، الاربعاء، عن انتهاء إخلاء المنطقة منزوعة السلاح في إدلب من الأسلحة الثقيلة بموجب الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين تركيا وروسيا في سوتشي الشهر الماضي.

وتمكنت تركيا وروسيا من تجنيب ادلب أي عملية عسكرية محتملة قد يشنها الجيش النظامي على معاقل المعارضة المسلحة، حيث توصلتا الشهر الماضي، لاتفاق على إقامة منطقة خالية من السلاح في محافظة ادلب، بحلول 15 تشرين الاول ، ونص على سحب أسلحة كل الجماعات المعارضة، و إخلاء المنطقة من "كل الجماعات المسلحة المتطرفة، بما فيها "جبهة النصرة".

سيريانيوز


TAG:

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الأرجنتيني ليونيل ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة في تاريخه

توج النجم الأرجنتيني لبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته بعدما تفوق على المصري محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي) والإنكليزي هاري كاين (توتنهام).

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.