الاخبار السياسية

مسؤول سعودي: "النصرة" تعرقل اتفاق إدلب.. وهي مدعومة من قطر

11.10.2018 | 21:01

قال السفير السعودي لدى الأردن خالد بن فيصل بن تركي، الخميس, إن "وجود تنظيم جبهة النصرة في محافظة إدلب يعرقل تطبيق الاتفاق الروسي -التركي حول إقامة منطقة منزوعة السلاح هناك".

ونقلت وكالة نوفوستي عن خالد بن فيصل انه "توجد النصرة حاليا في إدلب وتعرقل اتفاق إدلب، نأمل بأن يحافظ الاتفاق على أرواح وممتلكات إخواننا السوريين، كي لا يصبحوا رهائن للمنظمات الإرهابية".

وأكد الدبلوماسي السعودي أن "الرياض سبق وعبرت عن قلقها من أن وجود "النصرة " في إدلب يسبب إطلاق عملية عسكرية في المحافظة"، مشيرا إلى أن "هذا التنظيم الإرهابي يتلقى دعما من قطر و"دولة غير عربية".

وأضاف الدبلوماسي السعودي "بخصوص اللجوء إلى استخدام القوة، فصراحة، ليست لدي، كسفير سعودي، أي أخبار بهذا الشأن، لأن المسألة باتت تنسق بين روسيا ودول أخرى، لكن كإنسان أريد ألا تكون هناك أي عملية عسكرية".

أعلنت وزارة الداخلية التركي، الاربعاء، عن انتهاء إخلاء المنطقة منزوعة السلاح في إدلب من الأسلحة الثقيلة بموجب الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين تركيا وروسيا في سوتشي الشهر الماضي.

وتمكنت تركيا وروسيا من تجنيب ادلب أي عملية عسكرية محتملة قد يشنها الجيش النظامي على معاقل المعارضة المسلحة، حيث توصلتا الشهر الماضي، لاتفاق على إقامة منطقة خالية من السلاح في محافظة ادلب، بحلول 15 تشرين الاول ، ونص على سحب أسلحة كل الجماعات المعارضة، و إخلاء المنطقة من "كل الجماعات المسلحة المتطرفة، بما فيها "جبهة النصرة".

سيريانيوز


TAG:

تلاتة بتلاتة .. الدقة

هل يجب ان نضمن الاخبار التي ننقلها نوعا من التشويق حتى تصبح جذابة للقراءة ، هل يجب ان نعتمد التضخيم قليلا ونمرر المعلومات الحقيقية ضمن قالب مبهر .. كيف نقدم الاخبار