مساهمات القراء - خواطر

عبتحلم بوطن والا........ ؟! ...بقلم : Sami helyani

30.05.2016 | 20:46

عبتحلم بوطن والا برقعة أرض ،ولو بتعرف شو هوي الفرق.. ؟

 

بالوطن بتحس بالإشياء عم تتحرك إلها روح ما بتوقف ولا بتفنى ، بالطرقات الناس بتسرح بتنسى همها وقلوبها لبعضها بتفتح و بالبيوت في ضحكة موجودة رغم الغصة اللي معلقة عالجوزة
في حجار تعودت عدعساتك وفي حيطان حفظت وقفاتك وفي نبعات سقيت عطشاتك وفي بواب كتير نفتحت قدامك.....

 


لك حتى الدمعة إذا نزليت من عينك في نسمة تحملها و الصرخة إذا طلعت من تمك في صدى يوديها و الوجع إذا كبر بقلبك في حضن يشفيه .....حتى همومك بالوطن في إلها رفيق
قصة الحب بتعيشها غير !،بتمشي معها وبتغازلها بكل شيء بسواد الليل بضوء القمر بريحة الشجر بصوت النهر بلون الحجر ،كل شيء من حولك فيه شعر ،الأمي بصير شاعر والخايف من العتمة ما بيتردد يغامر ...دقيقة شوي ،لاحظت الفرق؟
 


بكل شيء حكيته ما جبت سيرة موقع أو أرض ،كنت عمبحكي عن روح عايشة بمكان مكان محدد إسم هالروح هوي الوطن.

 

 

https://www.facebook.com/you.write.syrianews/?fref=ts
 


نموذج جديد...سياحة بـ "مرافقة الأمن" في ظل غياب الأمان

اتخذت وزارة السياحة نموذجاً سياحياً جديدا من خلال إطلاق شركة أمنية سياحية تقدم خدماتها لحماية السياح، وحراسة المنشآت السياحية من الأخطار , في وقت يعاني فيه قطاع السياحة من أزمات وتحديات في بلد غاب عنه الامن والامان نتيجة الحرب الراهنة.

بوغدانوف: مستعدون للتوسط لتسوية الوضع في عفرين

أبدى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف, يوم الاثنين, استعداد موسكو للتوسط لتقديم جهود الوساطة لتسوية الوضع في عفرين, والتي تشهد عمليات عسكرية يشنها الجيش التركي ضد الفصائل الكردية.

ضحايا في تواصل عملية عفرين مع وصول تعزيزات عسكرية تركية جديدة

يواصل الجيش التركي, يوم الاثنين, عملياته العسكرية في عفرين, مما اسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين, في إطار عملية "غصن الزيتون" التي انطلقت الشهر الماضي, بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية تركية جديدة الى الحدود مع سوريا.