-

عبتحلم بوطن والا........ ؟! ...بقلم : Sami helyani

30.05.2016 | 20:46

عبتحلم بوطن والا برقعة أرض ،ولو بتعرف شو هوي الفرق.. ؟

 

بالوطن بتحس بالإشياء عم تتحرك إلها روح ما بتوقف ولا بتفنى ، بالطرقات الناس بتسرح بتنسى همها وقلوبها لبعضها بتفتح و بالبيوت في ضحكة موجودة رغم الغصة اللي معلقة عالجوزة
في حجار تعودت عدعساتك وفي حيطان حفظت وقفاتك وفي نبعات سقيت عطشاتك وفي بواب كتير نفتحت قدامك.....

 


لك حتى الدمعة إذا نزليت من عينك في نسمة تحملها و الصرخة إذا طلعت من تمك في صدى يوديها و الوجع إذا كبر بقلبك في حضن يشفيه .....حتى همومك بالوطن في إلها رفيق
قصة الحب بتعيشها غير !،بتمشي معها وبتغازلها بكل شيء بسواد الليل بضوء القمر بريحة الشجر بصوت النهر بلون الحجر ،كل شيء من حولك فيه شعر ،الأمي بصير شاعر والخايف من العتمة ما بيتردد يغامر ...دقيقة شوي ،لاحظت الفرق؟
 


بكل شيء حكيته ما جبت سيرة موقع أو أرض ،كنت عمبحكي عن روح عايشة بمكان مكان محدد إسم هالروح هوي الوطن.

 

 

https://www.facebook.com/you.write.syrianews/?fref=ts
 

مؤتمر وزراء داخلية الولايات الالمانية القادم .. اتجاه للتشدد بحق اللاجئين السوريين

دعا خبير الماني في شؤون الهجرة لتبني المانيا النموذج السويسري في البت في طلبات الهجرة خلال 48 ساعة، في وقت يتوقع ان يتخذ مؤتمر وزراء داخلية الولايات قرارات متشددة بحق اللاجئين السورين المرفوضين.

مشروع قرار سعودي يثير حفيظة مندوب سورية

طرحت السعودية مشروع قرار يتعلق بحقوق الانسان في سورية في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة في الامم المتحدة اثار حفيظة مندوب سورية الدائم بشار الجعفري (الامم المتحدة)

تركيا: لن نربط مصير غولن بقضية خاشقجي

بعد ما تناقلت قناة  "NBC" الامريكية ان واشنطن تدرس خيارات طرد الداعية التركي فتح الله غولن لتقليل حجم مطالب تركيا في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.. استبعدت تركيا ابرام أي اتفاق بهذا الخصوص (رويترز)

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )