الأخبار المحلية

مركز حميميم: مفاوضات لفتح ممر إنساني إضافي في الغوطة الشرقية

صورة ارشيفية

23.11.2017 | 22:53

قال المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أن الحكومة السورية تجري بالتعاون مع عسكريي المركز، مفاوضات مع المعارضة المسلحة لفتح ممر إنساني إضافي جنوبي منطقة خفض التصعيد في الغوطة الشرقية.

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية عن  رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا سيرغي كورالينكو، قوله انه "لتوسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية إلى منطقة خفض التصعيد في الغوطة الشرقية، يتفاوض ممثلو الحكومة السورية مع ممثلي المعارضة المسلحة بوساطة ضباط مركز المصالحة، لفتح ممر إنساني إضافي في الجزء الجنوبي من المنطقة المذكورة".
واضاف كورالينكو إن "الممر الجديد سيسمح للسكان التنقل بحرية".
وتوصلت قيادة القوات الروسية العاملة في سوريا والمعارضة السورية, في تموز الماضي، لاتفاق على آلية تخفيف التصعيد في الغوطة الشرقية بريف دمشق, وذلك بوساطة مصرية.

 

يشار الى أن هناك أربع مناطق خفض التصعيد في سوريا: الغوطة الشرقية، محافظة درعا ومدينة حمص ومحافظة إدلب.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.