المنوعات

ناسا تطلق مسابقة لتطوير حمام على القمر

19.07.2020 | 20:40

أعلنت وكالة ناسا الأمريكية للفضاء عن اطلاق مسابقة بناء مرحاض أفضل لرواد الفضاء، ودعت الجمهور التقدم باقتراحاتهم بشأن تطوير الحمام،عارضة جوائز بقيمة 35 ألف دولار بهدف تشجيع المتقدمين.  

ونقلت وسائل اعلام عن صحيفة واشنطن بوست أن ناسا ترغب في تقديم المساعدة لرواد الفضاء في رحلتها القادمة "أرتميس" إلى القمر، المقرر لها عام 2024، في ظل الصعوبات الحالية التي تواجههم في استخدام المرحاض في الفضاء مثل كيفية التقاط المياه.

ويعود المرحاض الموجود في محطة الفضاء الدولية الى التسعينات، ومن الصعب استخدامه الآن وأدى في بعض الأحيان إلى فوضى ورائحة كريهة، ومن المقرر تركيب حمام جديد هذا العام لكنه مصمم فقط للجاذبية الصغرى للفضاء، وليس للقمر.

وتأمل الوكالة من الراغبين في المشاركة تقديم اقتراحات بشأن معرفة كيفية التقاط مياه الصرف الصحي والروائح في كل من الجاذبية الصغرى وعلى القمر، وتقديم أساليب مختلفة بشكل جذري لمشكلة تصريف واحتواء الفضلات البشرية.

 وأوضحت ناسا أن باب التقدم سيبقى مفتوحا حتى 17 آب، ويمكن للأطفال المشاركة في المسابقة، لتقديم اقتراحاتهم بشأن الحمام القمري، وسيتم الإعلان عن الفائزين البالغين في 30 أيلول، وسيتم الإعلان عن الفائزين الأصغر سنًا في 20 تشرين الأول.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.