أخبار الرياضة

اللاتفية ييلينا أوستابنكو تفاجأ الرومانية هاليب وتتوج بلقب فرنسا المفتوحة "رولان غاروس"

اوستابنكو

10.06.2017 | 22:43

أحرزت اللاتفية ييلينا أوستابنكو التي أتمت قبل أيام عامها العشرين، لقب بطولة فرنسا المفتوحة في كرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزها السبت على الرومانية سيمونا هاليب 4-6، 6-4، و6-3.

وأصبحت أوستابنكو المصنفة 47 عالميا، أول لاعبة غير مصنفة في رولان غاروس تحرز اللقب منذ العام 1933، وهي أكملت بتتويجها في النهائي على حساب الرومانية المصنفة ثالثة في البطولة، مسيرتها المفاجئة على الملاعب الترابية في باريس.

ولم يسبق لأوستابنكو التي بلغت العشرين من العمر في الثامن من حزيران، إحراز لقب أي دورة في كرة المضرب، كما انها أول لاعبة من بلادها تحرز لقبا كبيرا في اللعبة.

وكان آخر لاعب يحرز باكورة ألقابه في بطولة "غراند سلام" هو البرازيلي غوستاغو كويرتن، عندما أحرز لقب رولان غاروس 1997. والمفارقة ان كويرتن حقق هذا الانجاز في يوم ولادة أوستابنكو.

وبهذا الفوز، ستتقدم اللاتفية الى المركز 12 في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات الذي يصدر الاثنين. أما هاليب (25 عاما)، ففقدت فرصتها لتصدر هذا الترتيب بدلا من الالمانية أنجليك كيربر، وهو ما كانت ستحققه في ما لو أحرزت اللقب، في ثاني مرة تخوض فيها النهائي بعد 2014 (خسرت أمام الروسية ماريا شارابوفا).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.