الأخبار المحلية

مع استمرار شح المياه وتلوثها... "اليونيسيف": 100 ألف طفل في حلب مهددون بالمرض

19.08.2016 | 16:01

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" يوم الجمعة، من أن حوالي 100 ألف طفل في حلب مهددين بتفشي أمراض مختلفة بسبب تلوث المياه في حال عدم إصلاح مرافق المياه وخطوط الكهرباء بالمدينة.

وأوضح المتحدث باسم "اليونيسيف" كريستوف بولييرا في مؤتمر صحفي بجنيف أن الوضع في المناطق الشرقية لحلب مأساوي بعد انقطاع المياه هناك، مشيرا إلى أن التقنيين لا يستطيعون دخول المدينة لإصلاح مرافق المياه وخطوط الكهرباء بسبب تصعيد القتال في المدينة منذ 4 آب.

وعانت مدينة حلب  منذ بداية العام الحالي، من انقطاعات في المياه بالاضافة للكهرباء , وذلك بسبب تعطل شبكات الكهرباء جراء المعارك الدائرة بريف حلب الجنوبي.

وسبق وحذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) بوقت سابق، من "وجود مخاطر على الأطفال بشكل خاص ", مبينة أن "الانقطاعات في المياه والكهرباء مع موجة حارة , يعرض الأطفال بشدة لخطر الإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق الماء".

ونوه المتحدث أن المنظمة الدولية ترسل حوالي 4 مليون لتر من المياه إلى غرب حلب يوميا، إلا أن الوضع في شرق المدينة "يثير قلقا أكبر".

و دعت الأمم المتحدة بداية الشهر الجاري، إلى "هدنة فورية"  في حلب من أجل ايصال المساعدات الانسانية اليها, مشيرة الى ان مليونين من سكان المدينة يعيشون دون ماء ولا كهرباء بعدما أصابت هجمات البنية التحتية المدنية.

وتشهد عدة مناطق في حلب وريفها تصعيدا في اعمال القصف والمعارك من أجل السيطرة على حلب ,لاسيما بعدما حققت فصائل معارضة بعض المكاسب في قتالها ضد الجيش النظامي جنوب حلب, وسط مناشدات دولية بضرورة وقف القصف والحصار على المحافظة وباقي المدن السورية.

وأشارت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، إلى أن أكثر من 3,5 مليون طفل في سوريا تقل أعمارهم عن 5 سنوات "رأوا في حياتهم فقط العنف والانتقال وعدم الاطمئنان في المستقبل"، مضيفة أن 306 آلاف من الأطفال أصبحوا لاجئين في الدول المجاورة لسوريا وأن نحو 8,4 مليون طفل سوري يحتاجون إلى الحصول على مساعدات إنسانية في سوريا ودول الجوار.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.