الأخبار المحلية

اقالة رئيس فرع امني بالسويداء ، لافراجه عن فرد في عصابة تحت الضغط . .

17.03.2019 | 16:34

أقالت المخابرات السورية رئيس فرع أمن الدولة في السويداء غسان اسماعيل، بسبب قضايا عديدة، أبرزها القيام  بالافراج عن موقوف، تحت ضغط "عصابة" قامت باختطاف عدد من عناصر تابعين للفرع.

وذكرت شبكة "السويداء 24" المحلية، نقلاً عن مصدر خاص، أن قرار إقالة غسان اسماعيل من منصبه تم الأسبوع الماضي، وجرى تكليف نائبه لتسيير شؤون الفرع إلى حين تعيين رئيس جديد للفرع.

وبحسب المعلومات التي أوردتها الشبكة، فان قرار الإقالة جاء على خلفية عدة امور، منها حادثة اختطاف عناصر حاجز تابعين للفرع الشهر الماضي، من قبل مجموعة تابعة للمدعو “فداء العنداري”.

وواجه الفرع، بحسب ما أوردته الشبكة، اتهامات بقضايا "فساد ورشاوي"، لاسيما "ابتزاز المطلوبين لأجهزة المخابرات، بتسوية أوضاعهم مقابل الحصول على مبالغ مالية من بعض ضباط الفرع".

وبحسب مانقلته الشبكة عن ناشط اجتماعي ، فان طريقة تعامل الفرع مع التسوية "جعلت عدد الأشخاص الذين تقدموا لها لا يتجاوز العشرات، وهم من فئات محدودة، على الرغم من وجود ألاف المطلوبين في محافظة السويداء، إلا أن الثقة لا تزال منعدمة بين الشارع والسلطة، جراء السياسات التي تتبعها الأفرع الأمنية".

وكانت عصابة خطف في السويداء يتزعمها "فداء العنداري" أقدمت مؤخراً على خطف  15 عنصرا بينهم  8 عناصر تابعين لأمن الدولة من حاجز المقوس، ردا على اعتقال والده عصام العنداري على طريق دمشق السويداء..

وتمكنت العصابة من اجبار الجهات الامنية على اطلاق سراح الموقوف، بعد خطف 15 عنصرا من الامن والشرطة.

وتشهد محافظة السويداء حالة من الفوضى و الفلتان الأمني،  فضلا عن انتشار عصابات الخطف، مقابل فدى مالية او اطلاق سراح معتقلين لدى الجهات الامنية..

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.