الأخبار المحلية

مصدر محلي لسيريانيوز: حشود للمعارضة والقوات التركية مقابل تل ابيض بريف الرقة

05.11.2018 | 15:22

 

كشف مصدر صحفي محلي لسيريانيوز الاثنين عن استمرار تركيا في حشد قوات من المعارضة السورية مدعومة بقواتها مقابل مدينة تل ابيض بريف الرقة تمهيد لعملية عسكرية محتملة ضد المقاتلين الاكراد شرق الفرات.

وكانت القوات التركية، بدأت الاسبوع الماضي، شن عمليات قصف، مستهدفة مواقع للقوات الكردية في منطقة شرق الفرات.

وكان نائب الرئيس التركي قال في وقت سابق الاثنين ان الهدف الرئيسي لتركيا واضح جداً وهو عدم السماح لأي خطر إرهابي يهددها على طول حدودها مع سوريا البالغ طولها 911 كم.

وتبادلت القوات التركية وعناصر من قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، الاربعاء الماضي، عمليات القصف عبر الحدود في منطقة عين عرب (كوباني) حيث اتهمت الاخيرة في بيان لها القوات التركية بـ "انتهاك الجيش التركي لقواعد الاشتباك".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصلتيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وكان الرئيس التركب رجب طيب اردوغان اعلن مرارا، أن بلاده ستقوم بعمليات عسكرية واسعة النطاق وذات فعالية كبيرة ضد معاقل ما وصفه بـ "الإرهابيين",شرق الفرات بسوريا, على غرار عملتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون".

وتشهد المناطق الحدودية من تل أبيض وحتى مدينة منبج مرورا بعين عرب (كوباني)، توترا بين القوات التركية وقسد في الايام الاخيرة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.