الأخبار المحلية

مصادر اعلامية: مقتل وإصابة جنود أتراك باستهداف رتل عسكري تركي في جرابلس

05.12.2019 | 13:14

أفادت مصادر اعلامية بحدوث انفجار سيارة مفخخة مساء الاربعاء، استهدف رتلاَ عسكرياَ للقوات التركية في مدينة جرابلس شرق حلب.

وأوضحت وكالة "سانا" نقلاَ عن مصادر محلية، ان السيارة انفجرت خلال توجه الرتل العسكري التركي  إلى قاعدة البلدق غرب مدينة جرابلس.

واشارت  المصادر الى ان الانفجار أدى الى مقتل 5 جنود أتراك وجرح 12 آخرين.

من جانبها، تحدثت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان رتلاً مشتركاً لـ"الجيش الوطني" والجيش التركي استُهدف بسيارة مفخخة مركونة قرب معبر البلدق على طريق جرابلس.

واشارت المصادر الى ان التفجير لم ينجم عن حدوث خسائر بشرية.

ولم تعلق وزارة الدفاع التركية على هذه الأنباء حتى الان.

وكانت وزارة الدفاع التركية اعلنت، يوم الاثنين الماضي، عن مقتل احد جنودها جراء سقوط قذائف اطلقتها قوات كردية على منطقة عملية "نبع السلام" في سوريا.

كما تحدثت الدفاع التركية ، يوم الخميس الماضي، عن مصرع جنديين تركيين، في هجوم استهدف قاعدة عسكرية، قرب الحدود مع سوريا.

ولقي جندي تركي، منتصف الشهر الماضي، مصرعه، متأثرا بجروح أصيب بها في تشرين الأول الماضي، خلال مشاركته مع القوات التركية في عملية "نبع السلام" التي انطلقت في شمالي سوريا ضد المقاتلين الأكراد.

وشنت تركيا في تشرين الأول الماضي، عملية عسكرية تحمل اسم "نبع السلام"، في شمال سوريا، سيطرت على اثرها على مساحة 4300 كيلومتر مربع.

وتهدف عملية "نبع السلام"، بحسب التصريحات التركية، الى ابعاد القوات الكردية عن الحدود التركية، وانشاء "منطقة آمنة" لتوطين أكثر من مليون لاجئ  سوري فيها.

وعلق الجيش التركي، العملية العسكرية في شمال سوريا، في 17 تشرين الأول الماضي، بعد التوصل لاتفاق مع الولايات المتحدة يقضي بانسحاب القوات الكردية من تلك المنطقة.

كما وقعت تركيا اتفاقا مشابهاَ مع روسيا ينص على انسحاب الاكراد لمسافة 30 كم عن الحدود مع تركيا وانتشار قوات حرس الحدود السورية وتسيير دوريات مشتركة روسية تركية في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.