المنوعات

Facebook  يقدر الحالة العاطفية للمنفصلين

الحالة العاطفية للمنفصلين

13.05.2016 | 15:43

يبدو أن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook يقدر الحالة العاطفية للمنفصلين لذلك قرر مساعدتهم من خلال اختيار Take a Break من أجل نسيان الحبيب السابق ومحو التاريخ المشترك معه عبر الشبكات الاجتماعية.

ويقدم فيسبوك هذه الخاصية التي تمكن الاشخاص من التخلص من شريك الحياة عبر محو الصور والأحداث المشتركة بينكما عندما تحوّل حالتك الاجتماعية إلى أعزب أو مطلق أو حتى لو تركت هذا الاختيار فارغاً دون تحديد حالتك الاجتماعية.

 

كما يتيح فيسبوك عندما يختار الشخص خيار  See Less of Someone تقليص أو منع ظهور هذا الشخص على فيسبوك، كما أن تدويناته أو حتى تدوينات الأصدقاء التي تم إضافة اسمه بها، لن تراها من خلال التنويهات المستمرة على حسابك الشخصي، لن يقترح عليك فيسبوك اسمه إلا إذا قررت بنفسك متابعته.

 

ولن يتمكن الشريك من مشاهدة صور وكتابات الشريك إذا تم  تحديد اسمه كشخص يراد  أخذ استراحة منه، وسيضاف اسمه ضمن القائمة المقيدة (Restricted List)، ولن يتمكن من متابعة ما يتم كتابته  إلا في حالة إشعاره وإضافة اسمه في التدوينة.

 

ويتيح فيسبوك أيضاً خاصية إزالة التدوينات بمجرد تحديد اسم الشخص التي ظهر بها اسمه أو محو اسمه من الإشعار (Tag) أو تغيير حالة الخصوصية بها إلى Only Me، حتى مشاركات هذا الشخص لن تظهر أمامك على Timeline الخاص بك إلا إذا قررت متابعته ومعرفة أخباره بنفسك.

 

ويذكر أن الرسائل المتبادلة أو المحادثات، فإنه يمكنك حفظها في الأرشيف دون مسحها، ويظل اختيار الحظر Block وإلغاء الصداقة Unfriend متاح لك في كل الأوقات.

 

سيريانيوز