الأخبار المحلية

قائد قسد: ملتزمون بإيجاد حلول لمشاكل دير الزور من خلال الحوار

08.09.2023 | 12:25

اعلن القائد العام لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مظلوم عبدي، مساء الخميس الالتزام بإيجاد حلول لمشكلات دير الزور من خلال الحوار، على أن يكون السلام والاستقرار والإنماء الهدف الأسمى.

وقال عبدي في منشور له على منصة "X" انه "بعد أن ناقشنا الأوضاع الأخيرة في دير الزور مع شيوخ عشائر ووجهاء من الرقة، وبناء على طلبهم، تم تكليفهم بالتواصل مع شيخ قبيلة العكيدات إبراهيم الهفل".

وأضاف مظلوم عبدي في منشوره "أنهم سيعملون على إعلان عفو عن الموقوفين"، داعيا سكان المنطقة لتوخي الحذر وتجنب الإنجرار وراء الفتن والتحريض والعنصرية.

كما دعا وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لدعم لغة التآخي والسلم الأهلي.

وكان مظلوم عبدي تعهد في وقت سابق بتلبية مطالب العشائر العربية في شرق سوريا وتصحيح الأخطاء التي قال إنها ارتكبت في إدارة المنطقة، في مسعى لنزع فتيل التوتر بين قسد ومسلحين عشائريين.

وقتل عشرات الأشخاص منذ انتفاضة مقاتلين من العشائر العربية على "قوات سوريا الديمقراطية" في دير الزور الأسبوع الماضي.

كما تعهد عبدي بإعادة هيكلة كل من المجلس المدني الذي يحكم المحافظة ومجلس دير الزور العسكري لجعلهما ممثلا عن جميع العشائر والمكونات الموجودة في دير الزور.

واندلعت المواجهات المسلحة بعد أن اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" قائد مجلس دير الزور العسكري أحمد الخبيل المعروف بـ"أبو خولة"، في مدينة الحسكة، ما أثار توترا تطور إلى اقتتال.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.