الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: تدريبات روسية – سورية مشتركة في الجولان

21.05.2019 | 16:27

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الثلاثاء، عن تدريبات مشتركة أجرتها الشرطة العسكرية الروسية والجيش السوري في القنيطرة بمرتفعات الجولان.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" نقلا عن وكالة "نوفوستي"، ان رئيس دائرة الشرطة العسكرية بوزارة الدفاع الروسية، فلاديمير إيفانوفسكي، اشار الى ان بعثة الأمم المتحدة تمكنت، لأول مرة في عام 2018،  من تسيير دوريات مشتركة مع العسكريين الروس بالمنطقة".

وباشرت الشرطة العسكرية الروسية  منذ عام 2017، بتسيير دوريات في القنيطرة ، بعدما استعاد الجيش النظامي المنطقة من سيطرة فصائل معارضة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، منذ اذار الماضي، عن إنشاء 6 مراكز مراقبة على حدود الجولان المحتل، لتوفير ظروف مناسبة لعودة القوات الأممية لحفظ السلام "اندوف" بشكل كامل للمنطقة لمزاولة مهامها في منطقة خط الفصل بين سوريا وإسرائيل في هضبة الجولان.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 وعادت قوات حفظ السلام الاممية مؤخرا  للتمركز تدريجياً على الحدود الفاصلة بين سوريا والجولان المحتلة ، بعد انقطاع دام أكثر من 4 سنوات، على خلفية الصراع السوري

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.