الاخبار السياسية

الدوما يوافق على تعيين سفير روسي جديد في سوريا

04.07.2018 | 21:55

كشفت أوساط دبلوماسية روسية، يوم الاربعاء، انه من المرجح تعيين سفير روسيا الحالي في الإمارات ألكسندر يفيموف سفيرا للاتحاد الروسي في سوريا.

ونقلت وكالات انباء روسية عن مصدر في الأوساط الدبلوماسية الروسية أن "السفير الروسي في الإمارات العربية المتحدة، ألكسندر يفيموف، قد يشغل منصب سفير روسيا الاتحادية في الجمهورية العربية السورية".

ووافق مجلس الدوما على تعيين يفيموف سفيرا جديدا في سوريا، وسيقدم تقرير برلماني للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يوقع وفق الدستور قرارات تعيين سفراء روسيا الاتحادية في الخارج.

وكانت صحيفة "كوميرسانت" أفادت سابقا بأنه من المتوقع أن يخلف ألكسندر يفيموف زميله ألكسندر كينشاك في منصب سفير روسيا الاتحادية لدى سوريا.

وتم تعيين ألكسندر كينشاك، سفيرا لدى سوريا في كانون الأول عام 2014.

ومن المتوقع ان يعين كينشاك رئيسا لدائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية بدلا من سيرغي فيرشينين الذي عين نائبا لوزير الخارجية، وفقا لصحيفة (كوميرسانت).

وولد ألكسندر يفيموف في موسكو عام 1958 وتخرج في جامعة العلاقات الدولية بموسكو ، و بدأ خدمته الدبلوماسية عام 1980 وعمل في العراق بين أعوام 1980-1985، وفي سوريا في 1991-1995، ثم في ليبيا في 1992-2002.

كما عمل مستشارا للسفارة الروسية في الأردن في 2004-2008، ويشغل سفير روسيا في الإمارات منذ 2013.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.