المنوعات

100 جريح في بنغلادش بسبب خلاف على مسلسل هندي

الشرطة في بنغلادش

20.08.2016 | 08:21

أعلنت الشرطة في بنغلادش عن إصابة  100 شخص على الأقل بجروح يوم الجمعة , إثر عراك نشب بين سكان قرية بسبب خلاف على قصة مسلسل تلفزيوني هندي.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) أن "شجار اندلع في مطعم في مقاطعة هابيغانج خلال وجود عدد كبير من سكان القرية لمشاهدة مسلسل "كيرانمالا" الشهير الناطق باللغة البنغالية والذي تدور احداثه حول أميرة مقاتلة تنقذ البشرية من الشر".

 

وأطلقت الشرطة رصاصاً مطاطياً وقنابل من الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشد بعد احتدام العراك خلال المساء وحصول اشتباك بين المشاهدين الغاضبين في المطعم الواقع في بلدة دهول، تخلله استخدام للعصي والسكاكين.

 

ومن جهته, قال قائد الشرطة المحلية ياسين الحق إن "رجلين تشاجرا على خلفية قصة الحلقة، ما تحول لاحقاً الى عراك جماعي , والجمع الغاضب عمد خلال العراك إلى تخريب المطعم، كما واصل عراكه هذا صباح اليوم التالي".

وتابع قائد الشرطة أن العراك أدى إلى جرح مئة شخص على الأقل في القرية الواقعة على بعد 176 كيلومتراً شمال شرقي العاصمة دكا، وتم نقل 15 منهم إلى المستشفى للمعالجة.

 

ويذكر أن الكثير من بنغلادشيين انتقدوا الحكومة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لسماحها ببث القنوات التلفزيونية الهندية التي يحملونها مسؤولية "نشر ثقافة الانحلال الاخلاقي" في هذا البلد ذي الغالبية السكانية المسلمة.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.