الأخبار المحلية

السفارة السورية في لبنان تنشر تعليمات لتسهيل زيارة المتخلفين عن الخدمة الالزامية الى سورية

10.11.2020 | 19:19

اعلنت السفارة السورية في لبنان تعليمات خاصة تقضي بتسهيل زيارة السوريين المتخلفين عن الخدمة الالزامية في سورية.

وجاء في التعليمات التي نشرتها السفارة على صفحته على الفيسبوك  بان يقوم  المغترب أو أحد ذويه أو وكيله القانوني بتعبئة استمارة في السفارة مرفقة بصورة عن جواز سفره أو هويته الشخصية مشيرة الى ان الحصول على الموافقة من سورية يستغرق ما بين شهر وشهرين.

واشارت التعليمات الى انه "يحق للمغترب استخدام الموافقة الصادرة له لزيارة القطر خلال /180/ يوماً من تاريخ صدور برقية إدارة الهجرة والجوازات ولا يحق له القدوم بعد انتهاء هذه المدة".

ونصت التعليمات الخاصة بانه "يحق للمغترب الإقامة في سورية بموجب هذه الموافقة /90/ يوماً اعتباراً من تاريخ تأشيرة الدخول عن طريق المطار أو المنافذ الحدودية الأخرى".

واوضحت السفارة ان "هذه التسهيلات لزيارة سورية للمغتربين السوريين ومن في حكمهم من الفلسطينين المقيمين في سورية المتخلفين عن الخدمة الإلزامية فقط (ولا يشمل المتخلف عن الخدمة الاحتياطية) وتقدم لمرة واحدة في السنة".

وتسمح تعليمات السفارة  للمغترب الذي تجاوز عمره /42/ سنة بزيارة سورية ولمرة واحدة بقصد تسوية وضعه التجنيدي بدفع بدل فوات الخدمة وفق القوانين الناظمة.

لا يجوز للمغترب القدوم إلى سورية قبل إبلاغه أصولاً الموافقة على حضوره بحسب التعليمات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.