الأخبار المحلية

روسيا وسورية توقعان اتفاقيات في المجالات التجارية والصناعية والاشغال العامة

15.12.2018 | 12:38

وقعت سورية وروسيا على اتفاقيات للتعاون في المجالات التجارية والصناعية والعلمية والاشغال العامة في اطار الدورة 11 للجنة الروسية السورية المشتركة.

وتم في مبنى رئاسة الوزراء بدمشق توقيع برتوركول الدورة 11 والاتفاق الاطاري لتنفيذ خارطة طريق للتعاون التجاري والصناعي كما تم التاشير بالاحرف الاولى على اتفاق في مجال الاشغال العامة والاسكان وتوقيع اتفاقية بين جامعة البعث ومؤسسة التعليم الفيدرالي الحكومية في موسكو وتوقيع اتفاقية بين مجلسي رجال الاعمال بين البلدين.

وكانت بدأت في دمشق الخميس الاجتماعات الفنية التحضيرية ضمن الدورة 11 لاعمال اللجنة السورية الروسية المشتركة حيث سيتم دراسة 20 وثيقة في كافة القطاعات منها النظام الضريبي الموحد للاتحاد الاقتصادي الأوراسي والصناعة والنقل والزراعة ومعالجة الأوبئة والأمراض بحسب مصادر رسمية.

ووقعت اللجنة السورية الروسية المشتركة في دورتها 10 في سوتشي في تشرين الاول العام الماضي عددا من الاتفاقيات في مجالات الطاقة والتسهيلات الجمركية وتبادل البضائع والسلع بين البلدين وغيرها..

يشار الى ان لتبادل التجاري بين البلدين ارتفع خلال الاشهر التسعة الماضية بنسبة 30 % أي بزيادة تتجاوز 300 مليون دولار وذلك بحسب مسؤولين سوريين.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.