الاخبار السياسية

"هيئة التفاوض": إصرار النظام على الحل العسكري له تأثير سيئ على وحدة سوريا

18.12.2017 | 18:54

اتهمت "هيئة التفاوض" المعارضة, يوم الاثنين, النظام السوري بالإصرار على الحل العسكري الذي سيكون له "تأثير سيّء على وحدة سوريا".

وقال عضو في الهيئة فراس الخالدي, في تغريدات نشر عبر موقع "هيئة التفاوض" على (تويتر), ان "الذرائع التي يتحجج بها النظام لعدم الانخراط في العملية السياسية، إضافة الى حصاره للمدن يؤكد أن الدكتاتور يظن الأمور جيدة حتى ربع الساعة الأخير".

وفشلت مفاوضات جنيف 8 والتي انتهت يوم الخميس الماضي, وعقدت على مرحلتين, بمشاركة وفدي النظام السوري والمعارضة, وبرعاية اممية, بالتوصل لاي اتفاق او نتيجة, حيث وصف المبعوث الأممي الى سوريا ستافان دي ميستورا هذه الجولة بـ"فرصة مهدرة"، مشيراً إلى أنه قد تكون هناك جولة أخرى الشهر المقبل إذا تم التوصل لأفكار جديدة تشجع النظام السوري على المشاركة.

ورفض وفد النظام السوري التفاوض مع الوفد المعارض طالما الاخير متمسك ببيان الرياض2 والذي ينص على رحيل الاسد, مشددا على اولوية بحث ملف الارهاب, فيما تصر المعارضة على اولوية بحث عملية الانتقال السياسي.

وتتهم المعارضة في الاونة الاخيرة النظام السوري بتصعيد حملاته العسكرية لاسيما منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق, مطالبة بانهاء حصار المدن, والانخراط في العملية السياسية.

 سيريانيوز


TAG: