الأخبار المحلية

يمولون مسلحين في سورية.. الامن الروسي يعتقل عشرات الأشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم "كتيبة التوحيد والجهاد"

25.08.2021 | 13:34

اعتقلت هيئة الأمن الفدرالية الروسية عشرات الأشخاص في موسكو وعدد من مناطق البلاد، بتهمة الانتماء لتنظيم "كتيبة التوحيد والجهاد" المدرجة على قائمة الجماعات الإرهابية في البلاد.

وقال هيئة الأمن الفدرالية، في بيان لها، أن عملية خاصة أجرتها بالتعاون مع وزارة الداخلية والحرس الروسي في العاصمة موسكو ومدينة نوفوسيبيرسك ومقاطعتها، وكذلك في مدن ياقوتسك وكراسنويارسك وكانسك بمنطقة سيبيريا، أسفرت عن اعتقال 31 عضوا في التنظيم المحظور المذكور، بينهم قيادات.

واضافت الهيئة أن هؤلاء الموقوفين كانوا يعملون على تجنيد عناصر جدد لتنظيمهم وإرسالهم إلى مناطق نزاعات مسلحة، بالإضافة إلى تمويل مسلحين في سوريا، والتحريض على ارتكاب جرائم ذات طابع إرهابي.

واشارت الهيئة إلى أن المحققين صادروا خلال العملية مواد أدبية دينية محظورة وفيديوهات ترويجية، بالإضافة إلى أجهزة اتصال ووسائط إلكترونية وبيانات إلكترونية، مشددة على أن التحقيقات لا تزال متواصلة.

يشار الى ان هيئة الأمن الفدرالية الروسية اعلنت في 18 الجاري عن اعتقالها خلية تضم خمسة عناصر لـ"كتيبة التوحيد والجهاد" في القرم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.