الأخبار المحلية

الحكومة تؤكد على استمرار فرض حظر التجول الليلي حتى إشعار آخر

03.05.2020 | 18:45

اكد مجلس الوزراء يوم الأحد على استمرار فرض حظر التجول الليلي من الساعة 7.30 مساءً حتى 6 من صباح اليوم التالي حتى إشعار آخر.

وكانت الحكومة فرضت في نيسان الماضي حظر تجول جزئي يقضي بمنع تجول المواطنين اعتبارا من الساعة 6 مساءاَ وحتى 6 صباحاَ، حتى إشعار آخر، إلا انه تم تعديل توقيت حظر التجول من الساعة 7.30 مساء حتى 6 صباحا في شهر رمضان.

واصدرت الحكومة في اذار الماضي، قراراَ في اطار التدابير الوقائية للحد من تفشي الوباء، مع فرض عقوبات على المخالفين للقرار، ثم شددت الحكومة من تدابيرها وفرضت حظر تجول خلال يومي الجمعة والسبت من ١٢ ظهراً وحتى الساعة 6 من صباح اليوم التالي، حتى اشعار اخر.

كما اكد المجلس في جلسته الاسبوعية على ضرورة التشدد بتطبيق إجراءات الحظر إضافة إلى استمرار حظر التنقل بين المحافظات.

وكان وزير الداخلية محمد الرحمون اصدر يوم السبت تعميماً يقضي بتمديد حظر التنقل بين المحافظات اعتباراً من تاريخه وحتى إشعار آخر.

وكانت الحكومة سمحت في 20 و21 نيسان، بتنقل المواطنين بين المحافظات ومن الساعة 6 صباحاً حتى 6 مساءاَ.

كما سمحت الحكومة بالتنقل بين المحافظات اعتبارا من 30 نيسان ولغاية 2 أيار الجاري.

يشار الى ان الحكومة خففت مؤخرا من اجراءاتها لمواجهة كورونا منها عودة الموظفين تدريجيا للعمل والسماح بفتح الاسواق وغيرها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.