الأخبار المحلية

إنشاء شركة شحن بحرية تربط سوريا بالقرم الروسية

04.01.2019 | 19:29

أعلن نائب رئيس وزراء جمهورية القرم غيورغي مرادوف أنه تم إنشاء شركة شحن تربط القرم بسوريا وستبدأ عملها في وقت قريب.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مرادوف قوله أنه "تم إنشاء الشركة بشكل فعلي وبقي حل عدد من القضايا التقنية ومن ضمنها تقديم زملائنا من سوريا الذين سيشاركون في إدارة الشركة الجديدة وتحديد الأسطول والتعرف على أنظمة العمل".

وأشار مرادوف إلى أنه "بعد ذلك سيتم إرسال أول شحنة إلى سورية، موضحاً أن الشركة ستبدأ بالعمل في الأشهر الأولى من هذا العام".

وكان رئيس القرم سيرغي أكسيونوف، أعلن في 25 كانون الأول، أن عملية إنشاء شركة الشحن "القرم-سوريا" وصلت إلى مرحلتها النهائية، متوقعاً أن يصل حجم التبادل التجاري بين شبه جزيرة القرم وسوريا قد يصل إلى مليون طن في السنة.

ويأتي ذلك بعد جولات عدة بين جزيرة القرم الروسية وبين سوريا، ضمن جملة من التعاملات التجارية بين الطرفين، وشملت الحديث عن إنشاء رحلات جوية وبحرية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت القرم وسوريا قد وقعتا، في تشرين الأول الماضي، على مذكرة تفاهم حول التعاون الاقتصادي، كما ناقش الجانبان شروط إنشاء شركة الشحن.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم، بعد سيطرة قوات موالية لروسيا عليها، ثم أجرت استفتاء عام 2014، صوت السكان فيه للانضمام، بينما رفضته أوكرانيا التي كانت شبه الجزيرة تحت سيادتها و أوروبا.

واعترفت الحكومة السورية بضم موسكو للقرم في عام 2016، كما أعرب الرئيس بشار الأسد، عن نيته زيارة جزيرة القرم، لحضور منتدى “يالطا” الاقتصادي الدولي في نيسان المقبل.

سيريانيوز         

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.