حواجز النظام العسكرية في محافظة درعا تكثف من إعتقال النساء

22.04.2016 | 13:45

كثفت الحواجزالعسكرية لقوات النظام المنتشرة في  محافظة درعا, من إعتقال النساءعلى حواجزها المنتشرة عند مداخل المدينة وداخلها,  في الفترة الأخيرة .

وأكد مصدر فضل عدم الكشف عن إسمه لسيريانيوز,أن "حواجز النظام كثفت من حالات الإعتقال للنساء على الحاجز الجنوبي لخربة غزالة ,وهو الطريق الوحيد الذي يصل العاصمة دمشق بمدينة درعا من جهة,ويفصل الريف الشرقي لمحافظة درعا بالمدينة من جهة أخرى".

وأضاف المصدر , أن "حالات الإعتقال تستهدف النساء من أقرباء لعناصر من "الجيش الحر",  أو ممن يعمل بالنطاق المدني في المناطق الخاضعة لسيطرة المعلرضة , للضغط على المطلوبيين لتسليم أنفسهم أو دفع مبالغ مالية للإفراج عن النساء".

ولم تتوقف قوات النظام العسكرية,  منذ إنتشار الجيش  في محافظة درعا من عام 2011 ,عن إعتقال أعداد كبيرة من المدنيين ,على حواجزها العسكرية أثناء تنقلهم اليومي بينها.

وفيما أكد المصدر , أنها "ليست المرة الاولى تكثف فيها قوات النظام من اعتقال النساء, المشتبه بقرابتهم لاحد عناصر الجيش الحر".

وأوضح المصدر , أن  "العناصر المتواجدة على الحواجز,  تقوم بمقارنة أسماء النساء العابرات من خلال العائلات,  بأسماء أشخاص مطلوبيين للإعتقال , وتم تعميم اسمائهم , ضمن قواىم على جميع الحواجز العسكرية في حال مرور احدهم ليتم اعتقاله ".

ونقلت مصادر معارضة , بأنه سجل خلال الأسبوعين الماضيين إعتقال اكثر من 27سيدة ,من على حاجز خربة خزالة, فيما وجه ناشطون نداءات تحذيرية للأهالي  القاطنيين في مناطق سيطرة المعارضة,بعدم التوجه لمناطق سيطرة النظام  خلال هذه الفترة ,

والجدير بالذكر, أن الأهالي المقيمين  في مناطق سيطرة المعارضة , يضطرون للذهاب لمناطق سيطرة النظام لعدة أسباب,  منها العلاج واستخراج اوراق رسمية اوالدراسة في الجامعة وأبسطها زيارة الاهل.

سيريانيوز

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.