الأخبار المحلية

قريباً.. الغاز المنزلي على البطاقة الذكية

27.09.2018 | 19:40

كشف المدير التنفيذي لمشروع البطاقة الذكية جول آليان، انه سيتم قريبا توزيع الغاز المنزلي للمواطنين عبر البطاقة الذكية.

وبحسب صحيفة البعث المحلية، اوضح اليان ان "استخدام البطاقة الذكية لن يقتصر على توزيع مادتي البنزين والمازوت (التدفئة والنقل) فقط، بل سيشمل قربياً توزيع الغاز المنزلي بالإضافة إلى العديد من المواد والخدمات الأخرى التي سيتم تطبيقها تباعاً حسب المحافظة واحتياجاتها الخدمية".

وقارن اليان بين قبل وبعد تطبيق البطاقة الذكية لأتمتة توزيع مازوت التدفئة على العائلات في محافظة دمشق قائلا  لقد "لاحظنا بأنه قبل التطبيق كان هناك حاجة للانتظار مرتين كل موسم للحصول على وصل استلام المازوت ومشاكل كبيرة في حجز الدور للتعبئة، بالإضافة إلى عدم توفر المادة نتيجة بعض المحسوبيات وحصول من لا يستحق المازوت عليه مقابل حرمان العديد ممن يستحقه، والتعرض للعديد من حالات الاحتيال وعدم القدرة على تحديد من قام بالتعبئة بسهولة".

وأقرت الحكومة إجراءات جديدة لبدء العمل بالبطاقة الذكية للمحروقات منتصف العام الماضي، حيث الزمت ,محافظات دمشق وريفها، حمص، طرطوس، اللاذقية، السويداء، وحماة، باستخدام هذه البطاقة.

وتم من خلال البطاقة الذكية تحديد المخصصات او الكميات من مواد المحروقات للآليات الخاصة والعامة، وبالتالي يتم ضبط الكميات الموزعة.

وتساهم فكرة البطاقة الذكية، بحسب تصريحات حكومية، في تحقيق وفورات تقدر بمليارات الليرات على وزارة النفط، حيث مكّنتها من معرفة ما تحتاجه كل محطة بنزين او كازية وما تعبئه فعلياً للمواطنين، دون تهريبها إلى الدول المجاورة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.