المنوعات

فستان مزيّن بـ"اللغة العربية" يتسبب بغضب واسع في باكستان

27.02.2024 | 10:44

هاجم غاضبون في باكستان امرأة كانت ترتدي فستانًا مزيَّنًا بالخط العربي، بعد أن ظنّوا أنها ترتدي آياتٍ قرآنية، وهددوها بالقتل.

وأنقذت الشرطة الباكستانية، الموقف، ورافقت المرأة إلى مكان آمن بعد تجمّع المئات حولها. وقدَّمت لها في وقت لاحق اعتذارًا عامًّا.

ووفق موقع قناة "بي بي سي"، فقد ارتدت المرأة فستانًا مطبوعًا عليه كلمة "حلوة" باللغة العربية.

وانتشرت مقاطع فيديو للواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر في أحدها امرأة خائفة بشكل واضح، تجلس في الزاوية البعيدة من المطعم، وتغطي وجهها بيدها.

وفي صورة أخرى، كانت محاطة بضباط شكّلوا الحاجز الوحيد بينها وبين حشد متزايد من الناس الذين كانوا يصرخون عليها لخلع القميص. وفي بعض مقاطع الفيديو، يمكن سماع الناس وهم يهددونها بالقتل.

وتُظهر اللقطات التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، الشرطية شهربانو وهي تقف عند مدخل المطعم، وتحاول إعادة النظام أمام حشد متزايد التوتر.

وقالت: "لم يكن أحد يعرف في الواقع ما هو مكتوب على القميص". "كان الإنجاز الأكبر هو محاولة إخراج تلك المرأة من المنطقة للتأكد من أنها آمنة".

وتتابع: "أخبرناهم أننا سنأخذ المرأة معنا، وستؤخذ أفعالها في الاعتبار وسنحمّلها المسؤولية عن أي جريمة ترتكب وفقًا لقانون البلاد".

وتم إحضار المرأة إلى مركز الشرطة، إذ أكد العديد من علماء الدين أن النصَّ الموجود على فستانها هو الخط العربي بالفعل، لكن الكلمات ليست آياتٍ من القرآن.

ولاحقًا، طلبت الشرطة من العلماء تسجيل فيديو يوضح النتائج التي توصلوا إليها وأن المرأة بريئة.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.