الاخبار السياسية

بعد الولايات المتحدة.. بريطانيا تفرض عقوبات على "أمجد يوسف"

09.03.2023 | 15:48

أعلنت المملكة المتحدة عن فرض عقوبات على أمجد يوسف، الضابط في الاستخبارات السورية العسكرية والمتهم بارتكاب "مجزرة التضامن"، ضمن لائحة استهدفت منتهكي حقوق المرأة في كل من سوريا وإيران وأفريقيا الوسطى وجنوب السودان.

وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام، اتهمت الخارجية البريطانية، الضابط أمجد يوسف، والعضو في فرع "المنطقة 227"، بأنه متورط في قمع المدنيين في سوريا، بأساليب منها الاغتصاب والقتل الممنهج للمدنيين.

وتضمنت العقوبات، التي تزامنت مع يوم المرأة العالمي، تجميد أصول وحظر سفر على 4 أشخاص بينهم عسكريين ومؤسسة حكومية إيرانية، وفقا لبيان الوزارة.

وقالت وزارة الخارجية إنهم "أشرفوا على الاغتصاب وأشكال أخرى من العنف الجنسي في الصراعات في الدول الأربعة".

وكان وزير الخارجية الأميركي "أنتوني بلينكن" قد أعلن منذ أيام بأن بلاده فرضت عقوبات على ضابط الاستخبارات العسكرية السوري "أمجد يوسف" لتورطه في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

وكشف مقطع فيديو نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية عن مجزرة ارتكبتها قوات النظام السوري في حي التضامن جنوبي دمشق، يوم 16 نيسان 2013، أدّت إلى مقتل 41 مدنياً وإحراق جثثهم ودفنهم في مقبرة جماعية.

وقد تم التعرف إلى الجندي، الذي يدعى أمجد يوسف من خلال المقطع، بعد تسجيل اعترافات مصورة له بارتكابه هذه الجرائم.

 

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.