"حزب الله" تعليقا على تفجيرات بروكسل: أوروبا تكتوي بنار أشعلتها بعض الأنظمة في سوريا

حزب الله

22.03.2016 | 15:25

قال "حزب الله" اللبناني، يوم الثلاثاء، تعليقا على التفجيرات التي وقعت في العاصمة البلجيكية بروكسل، وأسفرت عن سقوط عشرات الضحايا، إن "أوروبا تكتوي بالنار نفسها التي أشعلتها بعض الأنظمة في سوريا والشرق الأوسط".

وذكر بيان "لحزب الله" أن "هذه الجرائم المتنقلة في مدن العالم تقع مسؤوليتها على المفجرين التكفيريين وعلى القوى الإقليمية والدولية التي تقف وراءهم ... وتكشف أن النار التي تكتوي بها أوروبا خاصة والعالم عموما هي نفسها النار التي أشعلتها بعض الأنظمة في سوريا وغيرها من دول المنطقة".

وشهدت العاصمة البلجيكية بروكسل، صباح اليوم الثلاثاء سلسلة من التفجيرات وقعت في مطار "زافنتيم" الدولي، ومحطتي ميترو "ميلبيك" و"شومان"، أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى. وبلغت حصيلة ضحايا التفجيرات، 34 قتيلاً وعشرات الجرحى.

واتخذت دول أوربية اجراءات امنية مشددة، عقب التفجيرات، وعقدت كل من فرنسا وبريطانيا اجتماعات لبحث تداعيات التفجيرات، فيما تم تعليق الرحلات الجوية ورحلات القطارات الى بروكسل، كما أدانت كل من تركيا ودول عربية التفجيرات، فيما اعتبر النظام في سوريا أن هذه الهجمات هي "نتيجة حتمية للسياسات الخاطئة والتماهي مع الإرهاب لتحقيق أجندات معينة".

وتأتي تفجيرات بروكسل بعد أيام من اعتقال الشرطة البلجيكية المطلوب الأول أوروبيا ومخطط هجمات باريس صلاح عبد السلام خلال مداهمات في منطقة مولينبيك في ضواحي بروكسل يوم الجمعة 18 آذار.

سيريانيوز
 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.