الأخبار المحلية

توقيف 16 شخصا مشتبه بهم بتفجير السيارة في ريحانلي التركية الذي أسفر عن مقتل سوريين

07.07.2019 | 23:49

أوقفت الشرطة التركية 16 مشتبها في إطار التحقيقات المتعلقة بحادث تفجير في سيارة بقضاء ريحانلي التابعة لولاية هاتاي جنوبي تركيا، الجمعة والذي أسفر عن مقتل 3 سوريين.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر امنية قولها ان "الشرطة بحثت على خلفية التفجير عن جميع روابط الأشخاص الذين كانوا على متن السيارة، واكتشفت مجموعة من الاتصالات"، موضحة ان  الشرطة نفذت عملية على بعض الأماكن في ريحانلي وإسكندرون وهاتاي، وكلها بولاية هاتاي، بناء على قرار قضائي للقبض على المشتبهين".

وتمكنت فرق الشرطة من القبض على 16 مشتبها، ونقلتهم إلى مديرية الأمن في الولاية للتحقيق.

وقتل 3 سوريين يوم الجمعة جراء انفجار سيارة في بلدة ريحانلي فيما قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه "من الواضح أن هناك قنبلة بداخل السيارة، ونتيجة انفجارها قُتل 3 سوريين وفق المعلومات التي زودني بها وزير الداخلية.

وأشار اردوغان آنذاك إلى أن السلطات المعنية تجري حاليًا التدقيقات اللازمة في السيارة، للكشف عن ملابسات الحادثة، وأنه تم تحديد هويات القتلى" لافتا الى أن "المعطيات الأولية حول الحادثة تشير إلى احتمالية وجود صلة بالإرهاب.

وكانت مصادر أمنية تركية قالت إن حادث انفجار سيارة وقع في شارع محمد عاكف أرصوي، على بعد نحو 750 مترا عن مبنى القائمقامية.

سيريانيوز


TAG: