أخبار العالم

ممر جديد للنقل الدولي والتجاري ينافس قناة السويس

01.11.2018 | 16:55

تعمل إيران وروسيا والهند  على إطلاق مشروع ضخم وهو إنشاء ممر للنقل الدولي والتجاري، والذي سيكون بديلا أرخص وأقصر من الطريق التقليدي عبر قناة السويس.

ومن المقرر أن تجري مباحثات تضم كلا من روسيا وايران والهند في 23 تشرين الثاني، لمناقشة إمكانية تشغيل الممر الجديد

يبلغ طول الممر الجديد 7200 كيلومتر، ويربط شمال أوروبا بالهند، ودول الخليج عبر إيران، وروسيا وأذربيجان، ويتكون مشروع "ممر الشمال — الجنوب" من خطوط بحرية وبرية وسكك حديد، ويضمن نقل البضائع من روسيا عبر أوروبا إلى البحر الأبيض المتوسط، ومنه عبر "قناة السويس" إلى الهند التي تعود لترتبط بروسيا عبر البر.

وسيسمح الممر للهند، بمجرد تشغيل الطريق ، بإرسال بضائعها إلى بندر عباس في إيران عن طريق البحر، ومن ثم سيتم نقلها إلى بندر أنزالي في إيران على بحر قزوين برا، وسيتم شحنها إلى أستراخان في روسيا ونقلها لأوروبا عن طريق السكك الحديدية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وسيخفض الممر الجديد من الفترة الزمنية وتكلفة تسليم البضائع بنحو 30 إلى 40 في المئة، مقارنة بالنقل عبر قناة السويس.

 كما سيساهم بالتقليل من الفترة الزمنية لنقل البضائع بين مومباي وموسكو إلى حوالي 20 يوما، وستتراوح الطاقة التقديرية للمر بين 20 إلى 30 مليون طن من البضائع سنويا.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.