المنوعات

شوكولا "كيندر" تثير الشارع الألماني بسبب اللاجئين وملامحهم الشرق أوسطية

شوكولا "كيندر"

26.05.2016 | 05:26

لم تكن شركة "فيريرو" الإيطالية  أن تثير صور أغلفة قوالب ماركة "كيندر" للشوكولاتة، استياء أنصار حركة "بيغيدا" الألمانية المناهضة للهجرة, مع العلم أنها صور الطفولة للاعبين بالمنتخب الوطني الألماني لكرة القدم.

وذكر ت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن الصفحة الرسمية للحركة المناوئة للاجئين بمدينة بودينسي، الأسبوع الماضي، نشرت صورة لغلافين لقوالب الشوكولاتة، تحمل إحداها صورة للاعب الألماني بخط الوسط، إيلكاي غوندوغان، والمولود بمدينة غيلسنكيرشن الألمانية، وأُخرى للاعب المُدافع جيروم بواتينغ، والذي وُلِد بمدينة برلين.

 

وعبر أنصار الحركة عن غضبهم إثر تبديل الصور المُستخدمة سابقاً على أغلفة "كيندر"- والتي كانت تشمل أولاداً ذوي شعور شقراء وعيون زرقاء بأخرى لأولاد ذوي ملامح أفريقية وشرق أوسطية.

 

ودعى أنصار الحركة  إلى مقاطعة مُنتج الشوكولاتة التي يتم إنتاجها من قبل الشركة الإيطالية، فيريرو، فكتب أحدهم "إذا كان هذا هو الحال، فلن أقوم بشرائها بعد الآن".

 

وحاول بعض المعلقين لفت الانتباه إلى حقيقة أن العبوة لم تكن سوى حيلة تسويقية تهدف إلى ربط المنتج ببطولة الأمم الأوروبية القادمة لكرة القدم المقرر انعقادها في فرنسا، منها "أيها الناس، أولاً إن فيريرو هي شركة إيطالية، وثانياً في اعتقادكم من أين يحصلون على الكاكاو لصنع الشوكولاتة؟".

 

من جانبها؛ علقت شركة فيريرو على القصة التي تمت تغطيتها على نطاق واسع من قِبل المواقع الإخبارية الألمانية، فقالت في بيان نشرته الصفحة الرسمية للشركة عبر موقع فيسبوك إن "فيريرو ترغب أن تنأى بنفسها صراحةً عن كافة أنواع التمييز وكراهية الأجانب".

 

يذكر أن حركة أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب" والمشهورة باسم "بغيدا" تنادي بوقف هجرة المسلمين إلى ألمانيا وبالعمل على وقف ما تسميه "أسلمه الدولة".

 

سيريانيوز