الأخبار المحلية

جرح 16 بينهم 6 سوريين في قذائف صاروخية على بلدة كيليس التركية

بلدة كيليس جنوب تركيا

24.04.2016 | 15:31

أصيب 16 شخصا بينهم 6 سوريين يوم الأحد، جراء سقوط قذيفتين صاروخيتين، مجددا من الجانب السوري على بلدة كيليس جنوب تركيا.

ونقلت وكالة (الاناضول) التركية، عن مصدر أمني لم تسمه قوله، إن "القذيفتين أطلقتا من مواقع تابعة لتنظيم (داعش) في سوريا، إحداها سقطت على سطح منزل في حي (أوكجولار)، والثانية على باحة منزل آخر في نفس الحي".

وأضافت المصادر، أن فرق الإسعاف توجهت إلى مكان الحادث الذي أسفر عن إصابة 16 شخصًا، بينهم 6 يحملون الجنسية السورية، فيما رفعت فرق الشرطة التركية مستوى تدابيرها الأمنية في محيطه.

وسقط ضحايا, يوم الجمعة, جراء سقوط صاروخ من الجانب السوري على بلدة كيليس جنوب تركيا, وذلك بعد أيام من إرسال أنقرة تعزيزات عسكرية إلى البلدة المحاذية للحدود السورية, على خلفية سقوط  قذائف بين الحين والأخر على البلدة.

وكانت مصادر عسكرية تركية, كشفت يوم الثلاثاء, أن أنقرة أرسلت  تعزيزات عسكرية إلى ولاية كيليس المحاذية للحدود السورية، بهدف تقوية الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود بين البلدين.

وبلغ عدد القذائف المدفعية والصاروخية التي سقطت على الولاية التركية، من الجانب السوري، منذ كانون الثاني الماضي، وحتى 13 نيسان الجاري، 33 قذيفة، أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وجرح 23 آخرين، بحسب إحصائية "الأناضول".

وتقع  كيليس على حدود تمتد لنحو 100 كيلومتر بين سوريا وتركيا، ويسيطر عليها من الجانب السوري تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

وتشهد المناطق الحدودية التركية مع سوريا توتراً مستمراً حيث تسيطر وحدات حماية الشعب الكردية على 400 كيلومتر من الأراضي بمحاذاة الحدود مع تركيا من نهر الفرات إلى الحدود مع العراق، وعلى منطقة منفصلة من الحدود الشمالية الغربية في عفرين، وتفصل بين هاتين المنطقتين نحو 100 كيلومتر من الأراضي معظمها لا يزال في قبضة "داعش".

 

سيريانيوز

 

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.