الأخبار المحلية

للمرة الأولى.. "الاغذية العالمي" ينجح في اسقاط مساعدات غذائية لدير الزور المحاصرة

مساعدات عن طريق الجو لدير الزور, ارشيفية

10.04.2016 | 21:53

أعلن برنامج "الاغذية العالمي", يوم الأحد, انه "نجح " للمرة الأولى, في اسقاط مواد غذائية عن طريق الجو للسكان المحاصرين في أحياء دير الزور,  بعد فشل المحاولة الاولى في شباط الماضي.

وأوضح البرنامج, بحسب موقعه الالكتروني, انه "تم القاء إجمالي 20 طناً من الإمدادات الغذائية الضرورية  بالمظلات لمدينة دير الزور, بواسطة طائرة استأجرها أقلعت من العاصمة الاردنية عمان".

وتتكون المواد الغذائية من الفول والحمص والأرز، وتكفي لإطعام 2500 شخص لمدة شهر, بحسب البرنامج.

وجرت محاولة سابقة في شباط الماضي لالقاء 21 طردا يحوي كل منها نحو طن من المواد الغذائية فوق هذه , لكن المهمة فشلت , اذ لم يتم العثور على 10 من الطرود، في حين اتلفت 4 اخرى، وسقطت الطرود السبعة الاخرى في مناطق لا يمكن الوصول اليها.

ويسيطر تنظيم "داعش" على معظم مدينة دير الزور منذ شهر تموز 2014, فارضاً حصار على أحياء الجورة والقصور وهرابش والبغيلية التي مازالت تحت سيطرة النظام، كما لا يزال مطار دير الزور العسكري بقبضته.

وبدأت الأمم المتحدة مؤخرا بإرسال قوافل مساعدات إنسانية إلى البلدات السورية المحاصرة بعد  مناشدات بإدخال مساعدات للمناطق المحاصرة ودعوات بتسهيل الحكومة السورية إدخال هذه المعونات, وذلك بعدما تبنى مجلس الامن قرارا يدعم اتفاقا روسيا امريكيا بإدخال المساعدات الإنسانية للمناطق, ووقف العمليات العدائية والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.