أخبار الرياضة

فوز ثان على التوالي لأتلتيكو مدريد ودورتموند بدوري الأبطال

اتلتيكو مدريد

04.10.2018 | 00:41

حقق كل من اتلتيكو مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني فوزه الثاني على التوالي، الأول على ضيفه كلوب بروج البلجيكي 3-1، والثاني على ضيفه موناكو الفرنسي 3-صفر، الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكانت الجولة الأولى اسفرت عن فوز اتلتيكو على مضيفه موناكو 2-1، ودورتموند على مضيفه كلوب بروج 1-صفر.

في المباراة الأولى، منح الفرنسي انطوان غريزمان فريقه اتلتيكو التقدم بعدما تلقى كرة نفذها مواطنه توما ليمار من ركلة ركنية وتابعها الأول بيسراه من زاوية صعبة في اسفل الزاوية اليمنى (28).

وأدرك كلوب بروج التعادل عبر الهولندي من أصل نيجيري ارنو دانجوما بتسديدة قوية من خارج المنطقة (39).

وفي الشوط الثاني، أعاد غريزمان التقدم لفريق العاصمة الإسبانية اثر تمريرة من دييغو كوستا (67)، قبل ان يسجل كوكي الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وفي دورتموند، حالت الخطة الدفاعية التي اعتمدها مدرب موناكو البرتغالي ليوناردو جارديم بالزج بخمسة مدافعين من البداية، أصحاب الأرض من هز الشباك في الشوط الأول.

لكن دورتموند الذي عاد اليه البولندي لوكاس بيشتشيك، وأشرك مدربه السويسري لوسيان فافر اللاعب الانكليزي الشاب جايدون سانتشو (18 عاما) أساسيا، حقق مراده في الثاني بثلاثية بيضاء.

وكان سانتشو عند حسن المدرب، ومرر كرة الهدف الأول بينية خلف الدفاع الى الدنماركي ياكوب بروم لارسن الذي اسكنها الشباك (51).

وحصل قائد دورتموند ماركو رويس على ركلة جزاء إثر إعاقته من قبل البولندي كميل غليك انبرى لها الإسباني باكو ألكاسر واهدر الفرصة (69)، وعوض ألكاسر بعد ثلاث دقائق بتسجيله الهدف الثاني مستفيدا من تمريرة رويس (72).

وفي الوقت بدل الضائع، مرر لارسن كرة رائعة الى رويس داخل المنطقة تابعها الأخير بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى.

سيريانيوز