الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: الجيش اوقف عملياته في ادلب الخميس لكن الفصائل المسلحة واصلت التصعيد

10.01.2020 | 23:34

اعلن مركز حميميم التابع لوزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة ان الجيش السوري اوقف عملياته في ادلب الخميس بموجب اتفاق لوقف اطلاق النار بين روسيا وتركيا مشيرا الى ان فصائل مسلحة لم تتخل عن قصف مواقع الجيش الامر الذي استدعى شن عمليات جوابية.

وقال مدير المركز اللواء يوري بورينكوف، في له نقلته وسائل اعلام ان "القوات الحكومية السورية أوقفت العمليات العسكرية في منطقة إدلب لخفض التصعيد اعتبارا من الساعة 14:00 من يوم 9 كانون الثاني 2020، بموجب الاتفاقات الذي تم التوصل إليها مع الجانب التركي حول إعلان نظام لوقف إطلاق النار".

وأضاف بورينكوف "على الرغم من ذلك، إلا أن التشكيلات المسلحة غير الشرعية لم تتخل عن قصف مواقع القوات المسلحة للجمهورية العربية السورية والبلدات السكنية المسالمة، مستفزة القوة الحكومة ودافعة إياها إلى شن عمليات جوابية".

وتابع مدير مركز حميميم أن "العسكريين الروس سجلوا 18 حالة قصف في منطقة إدلب لخفض التصعيد من قبل المسلحين".

وكانت وزارة الدفاع الروسية اعلنت عن وقف لإطلاق النار اعتبار من الساعة 2 بعد ظهر الخميس بالاتفاق مع تركيا الا ان وزارة الدفاع التركية قالت، الجمعة، إنها اتفقت مع روسيا على أن وقف إطلاق النار سينفذ في إدلب اعتبارا من منتصف ليل 12 كانون الثاني.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.