أخبار العالم

ارتفاع حصيلة قتلى تفجيري الصومال إلى 358 شخص

21.10.2017 | 15:16

أعلنت الحكومة الصومالية , مساء الجمعة, أن عدد قتلى التفجيرين اللذين وقعا في العاصمة مقديشو الأسبوع الماضي, ارتفع إلى 358 شخصا.

 ونقلت وكالة أنباء الصومال عن وزيري الإعلام والأمن الداخلي قولهما أن 228 شخصا أصيبوا أيضا في أكثر هجوم دموية في تاريخ البلاد.

وكان مدير خدمة الإسعاف عبد القادر عبد الرحمن, قال الاثنين الماضي, أن عددًا من الأشخاص توفوا متأثرين بجراحهم, موضحاً أن حصيلة ضحايا التفجير الجديدة، والمرشحة للارتفاع,  وصلت إلى 300 قتيل و300 جريح.

ووقع السبت في 14 تشرين الأول الجاري, انفجارين في العاصمة الصومالية مقديشو, في اعنف وأسوأ هجوم, والذي أسفر عن مئات القتلى والجرحى.

 و لم تعلن حتى الآن  أية جهة مسؤوليتها عن التفجير، إلا أن أصابع اتهام الحكومة تشير إلى حركة "الشباب"، التي غالبًا ما تتبنى مثل هذه التفجيرات. 

 وشهدت الصومال العديد من الهجمات والتفجيرات منذ انتخاب الرئيس فرماجو، الذي أدى اليمين الدستورية رئيسا للبلاد في شباط الماضي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.