المنوعات

ديمة قندلفت قبل وبعد الأزمة في "بلا غمد"

الفنانة ديمة قندلفت

08.02.2016 | 18:37

تصور الفنانة ديمة قندلفت مشاهدها في المسلسل الاجتماعي "بلا غمد" للمخرج فهد ميري بدور زوجة قبل الأزمة وبعدها إلى جانب الفنان وائل رمضان.

وقالت قندلفت في بيان صادر من المكتب الإعلامي للمسلسل إنها "تؤدي شخصية خولة وهي مدرسة من بيئة متوسطة، تعيش حياة هادئة وبسيطة، تربطها بزوجها علاقة تفاهم وانسجام قبل بدء الأزمة في سورية ومع اندلاع الحرب على بلدها نلاحظ تطورات تطرأ على شخصيتها بعد تغيير جذري لزوجها حيث يدعي التدين والتزمت من أجل تحقيق مصالح وأهداف خاصة ما ينعكس على أسرته ويهدم بيته وعلاقته الزوجية".

 

ويتناول العمل المراحل الأولى من بداية الأزمة في سورية وتستند قصته إلى واقع ملموس تتضح فيه الأمور على حقيقتها دون الإشارة إلى شخوص محددين وإنما إلى أحداث تجري في إحدى المدن السورية وريفها وتأثير الحرب عليها.

 

وتابعت قندلفت أن  حالة "خولة" تتصاعد مع تصاعد الأحداث وتسيطر عليها حالة ضيق من تصرفات زوجها كما تشعر بالخزي أمام محيطها لأنها اختارته كشريك لحياتها لكنها تأبى الاستكانة والضعف والاستسلام وترفض السير مع التيار أو أن تكون إحدى المستفيدات من الأزمة فتتمرد على واقعها وتقاوم حتى آخر دقيقة وخاصة بعد وفاة ابنتها المريضة نتيجة إهمال زوجها وتقرر النهوض من جديد.

 

والمسلسل قصة بشار بشير وسيناريو وحوار عثمان جحى ومؤيد النابلسي وإخراج فهد ميري وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي والإشراف العام لديانا جبور.

 

وأكدت قندلفت أن "خولة" تحمل رسالة العلم والنضج والفكر ضد الجهل والتخلف وانعدام الأخلاق حيث انها اختارت مواجهة الفكر المتطرف بالمعرفة وتحلت بالأمل والصبر كي تبدأ مسيرتها من جديد.

 

يشار إلى أن "بلا غمد" يضم على قائمة أبطاله الى جانب ديمة قندلفت كلا من وائل رمضان, محمد الأحمد, ندين خوري, خالد القيش, مرح جبر, روعة ياسين, سوسن أبو عفار, أسامة السيد يوسف, لمى الحكيم, علا الباشا, ربا المأمون, حسين عباس وغيرهم.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.