أخبار الرياضة

عُمان تهزم الإمارات بركلات الترجيح وتتوج بلقب كأس الخليج 23 للمرة الثانية في تاريخها

عمان

06.01.2018 | 01:31

توج المنتخب العُماني بلقب بطولة كأس الخليج "23" للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه في النهائي الجمعة على الإمارات 5-4 بركلات الترجيح، بعد تعادل المنتخبين سلباً في الوقتين الأصلي والإضافي دون أهداف 0-0.

وكان نجم المباراة على ملعب جابر الدولي في الكويت، الحارس العُماني فايز الرشيدي الذي أنقذ منتخب بلاده في الدقيقة 89 عبر تصديه لركلة جزاء نفذها الإماراتي عمر عبد الرحمن، وقام بالأمر نفسه في ركلات الترجيح بتصديه للركلة الخامسة التي نفذها عبد الرحمن نفسه، قبل أن يسجل العُماني محسن جوهر الركلة الأخيرة لمنتخب بلاده.

وهي المرة الثانية يحرز المنتخب العماني اللقب بعد نسخة عام 2009 التي استضافها على أرضه، بينما فشل المنتخب الإماراتي في إحراز اللقب الخليجي للمرة الثالثة في تاريخه.

وثأر المنتخب العماني من خسارته نهائي 2007 على أرض الإمارات، عندما أحرز المنتخب المضيف اللقب (1-صفر).

وبلغ منتخب عمان النهائي بفوزه على البحرين 1-صفر في نصف النهائي، بينما تأهلت الإمارات على حساب العراق بركلات الترجيح (4-2)، بعد تعادل المنتخبين سلباً في الوقتين الأصلي والإضافي.

 

سيريانيوز

 

"قسد".. تستنجد مرة اخرى بالنظام السوري

طالب الأكراد من النظام السوري الحصول على مساعدة في مواجهة التهديدات الأخيرة التي أطلقتها تركيا بشأن شن عملية عسكرية وشيكة على القوات الكردية في شرق الفرات بسوريا.