المنوعات

محامية أسانج تكشف عن انجابها طفلين منه خلال لجوئه في سفارة الاكوادور بلندن

13.04.2020 | 00:03

كشفت المحامية الجنوب أفريقية ستيلا موريس عن انجابها طفلين من موكلها جوليان أسانج مؤسسس موقع (ويكيليكس) خلال لجوئه في سفارة الإكوادور في لندن.

وبحسب وكالة "رويترز" فان المحامية اعترف لصحيفة بريطانية يوم الأحد أنها ارتبطت بأسانج منذ عام 2017 ، مشيرة الى أنها قررت أن تتحدث الآن لأنها تخشى إصابة أسانج بفيروس كورونا في السجن.

ووفقا لصحيفة ميل أون صنداي فان المحامية البالغة من العمر 37 عاما أخفت موضوع حملها الذي حدث عندما كان أسانج في السفارة على وسائل الاعلام التي كانت تغطي قضيته.

وأضافت الصحيفة إن أسانج ومحاميته أنجبا طفلين عمر أحدهما عام والأخر عامان، ونشرت صورا لأسانج مع طفل قيل إنه ابنه الأكبر والذي تم تهريبه إلى السفارة ليراه أبوه وفق مااكدت الصحيفة.

ويقبع اسانج حاليا في سجن ببريطانيا بعدما تم اخراجه من السفارة في العام الماضي بعد مواجهة مع القضاء استمرت سبع سنوات.

ويرفض اسانج تسليمه إلى الولايات المتحدة بتهم القرصنة الإلكترونية والتخابر، حيث يزعم مؤيدوه إن القضية الأمريكية ضده سياسية وإنه لا يمكن أن يلقى محاكمة عادلة هناك.

وطلب أسانج في 19 حزيران 2012 اللجوء السياسي إلى سفارة الإكوادور بلندن، في مخالفة للإفراج المشروط عنه، حيث وجهت إليه تهمة اغتصاب في السويد وكان يواجه خطر تسليمه إلى هذه الدولة.

 يشار الى ان أسانج اسس موقع ويكيليكس في عام 2006 لنشر معلومات وبيانات سرية من شأنها كشف الفساد والإساءة في المعاملة. وفي البداية، كان الهدف من ويكيليكس هو الكشف عن الفساد في بلدان آسيا الوسطى والصين وروسيا، ومع ذلك، تم إيلاء اهتمام كبير للكشف عن  أنشطة الحكومات والشركات الغربية.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -