أخبار العالم

الكويت تطرد عدد من الدبلوماسيين الإيرانيين بسبب قضية "خلية العبدلي"

20.07.2017 | 14:25

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية, يوم الخميس, عن طرد عدد من الدبلوماسيين الايرانيين وإغلاق المكاتب الفنية التابعة للسفارة الإيرانية, بسبب قضية "خلية العبدلي".

ونقلت وكالة الانباء (كونا) عن الخارجية الكويتية قولها انه "تم تم إبلاغ السفير الإيراني رسميا بقرار خفض عدد الدبلوماسيين الإيرانيين وإغلاق المكاتب الفنية التابعة لسفارة طهران وتجميد نشاطات اللجنة المشتركة بين البلدين "

من جهته, قال مصدر لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الكويت قررت طرد 15 دبلوماسيا إيرانيا".

وأمهلت الكويت الدبلوماسيين الإيرانيين الذين لم تفصح عن أسمائهم 45 يوما لمغادرة البلاد, بحسب مصادر دبلوماسية كويتية.

وأدانت محكمة التمييز الكويتية عددا من المتهمين بتشكيل خلية مرتبطة بإيران بهدف القيام باعتداءات في الكويت.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أفادت الأربعاء بتواري 16 مدانا في قضية "خلية العبدلي" عن الأنظار، داعية المواطنين إلى التعاون مع الجهات الأمنية لإلقاء القبض عليهم.

ونقلت صحيفة السياسة الكويتية الاثنين عن مصادر أمنية أن 14 شخصا فروا إلى إيران على متن قوارب سريعة في 18 حزيران بعد أن أصدرت محكمة التمييز بحقهم قرارا نهائيا بالسجن لفترات تصل إلى 10 سنوات في القضية المعروفة باسم "خلية العبدلي".

وكان قد أخلي سبيل المتهمين المذكورين بعدما قضت محكمة الاستئناف ببراءتهم من القضية المتهم فيها 25 كويتيا إلى جانب إيراني.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.