الاخبار السياسية

ترامب واردوغان يتفقان على مواصلة التنسيق بشان انشاء "منطقة امنة" محتملة في سورية

22.02.2019 | 12:58

اتفق الرئيسان الامريكي دونالد ترامب والتركي رجب طيب اردوغان الخميس على مواصلة التنسيق فيما بينهما فيما يتعلق بانشاء "منطقة امنة" محتملة في سورية.

وقال البيت الابيض في بيان له نقلته وسائل اعلام ان "ترامب واردوغان اجريا اتصالا هاتفيا تم خلاله الاتفاق على مواصلة التنسيق بين البلدين بشان منطقة امنة محتملة في سورية".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال الشهر الماضي إنه بحث إنشاء "منطقة آمنة" بعرض 20 ميلا (32 كم) في شمال سوريا، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصفه بالإيجابي.

وتقول تركيا ان انشاء "منطقة امنة" شمال سورية هو انسب حل لعودة اللاجئين السوريين الى بلادهم.

كما اتفق الجانبان على تنفيذ قرار الولايات المتحدة الانسحاب من سوريا، بما يتماشى مع المصالح المشتركة ودون الإضرار بالأهداف المشتركة.

ومن المقرر ان يلتقي وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان، ورئيس الأركان الأمريكي جوزيف دانفورد، مع نظيريهما التركيين، في واشنطن، الأسبوع الجاري، لمناقشة نقاط إضافية في القضايا المذكورة.

واعلن ترامب في 19 كانون الاول الماضي قراره بانسحاب القوات الامريكية من سورية دون تحديد جدول زمني لذلك.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.