أخبار الرياضة

مصر تفوز بتنظيم نهائيات أمم افريقيا 2019 بدلاً من الكاميرون

مصر

09.01.2019 | 00:51

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اختيار مصر لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بدلاً من الكاميرون التي سحب التنظيم منها قبل أسابيع، وذلك في أعقاب اجتماع للجنته التنفيذية في العاصمة السنغالية دكار الثلاثاء.

وسيشارك 24 منتخباً لأول مرة بتاريخ البطولة في النسخة القادمة.

وكان الاتحاد ("كاف") قد سحب أواخر تشرين الثاني الماضي، من الكاميرون استضافة البطولة المقررة بين 15 حزيران و13 تموز المقبلين، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب، إضافة الى مخاوف من الوضع الأمني.

وبعدما أعاد فتح باب الترشح للاستضافة، تقدمت كل من مصر وجنوب إفريقيا بطلبي ترشيح، وكان من المفترض أن يرسو الخيار على أحدهما إثر اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد القاري يعقد الأربعاء في العاصمة السنغالية دكار، قبل أن يعلن الكاف مساء الإثنين تقديم الموعد إلى اليوم.

وسبق لمصر تنظيم البطولة القارية الأهم على مستوى المنتخبات أربع مرات آخرها في عام 2006، في حين استضافتها جنوب إفريقيا مرتين (1996 و2013)، علما أنها الدولة الوحيدة في القارة التي استضافت نهائيات كأس العالم، وذلك في 2010.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

سوريا: "اعتداءات" التحالف على المدنيين السوريين "ممنهجة" و تسهم في "تقوية شوكة الارهابيين"

دانت وزارة الخارجية السورية من جديد "اعتداءات" التحالف الدولي على المدنيين السوريين، واعتبرتها "ممنهجة"، مطالبة مجلس الامن بالعمل على وقف "الجرائم" التي يرتكبها التحالف بحق المدنيين والبنية التحتية في سوريا.