الاخبار السياسية

إردوغان: القوات المدعومة من تركيا اقتربت من بلدة الباب

06.11.2016 | 18:20

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الأحد، إن القوات المدعومة من تركيا في شمال سوريا أصبحت على بعد 12 أو 13 كيلومترا عن بلدة الباب.

ونقلت وكالة (رويترز) عن اردوغان قوله ان القوات السورية المدعومة من تركيا تهدف إلى طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) جنوبا من بلدة الباب.

وكانت فصائل معارضة سورية مدعومة من انقرة بدات في 24 اب الماضي عملية عسكرية في الشمال السوري بهدف طرد التنظيم، وازالة كل الأخطار التي تهدد أمن تركيا من على الحدود المشتركة.

وحول اللاجئين، قال اردوغان ان الاتحاد الأوروبي وعد بدفع ثلاثة مليارات يورو لتركيا لمساعدتها في إيواء المهاجرين السوريين لكن أنقرة لم تحصل حتى الآن سوى على ما يتراوح بين 200 و300 مليون يورو.

وأتفق قادة الاتحاد الأوروبي على منح تركيا مزيدا من الأموال لمساعدة اللاجئين، وكذلك على تسهيل حصول الأتراك على تأشيرات دخول إلى دول الاتحاد، ودفع محادثات انضمام أنقرة للاتحاد، حيث رفعت تركيا سقف مطالبها، مطالبة بثلاثة مليارات يورو إضافية للمساهمة في وقف تدفق المهاجرين نحو الاتحاد الأوروبي والقبول بإعادة أعداد منهم الى أراضيها.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في تركيا حوالي 2.2 مليون نسمة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.