أخبار العالم

حفاظا على البيئة .. اسبانيا تمنع دخول السيارات الى وسط مدريد

30.10.2018 | 21:04

قررت السلطات الإسبانية منع دخول السيارات إلى وسط مدينة مدريد اعتباراً من 30 تشرين الثاني القادم، بهدف الحفاظ على البيئة.

وذكر موقع "دويتشه فيله" ان القرار الجديد يسمح فقط للمقيمين في مركز المدينة وزوارهم، بالإضافة إلى السيارات التي تحمل تصاريح خاصة، فقط بالعبور وسط المدينة.

كما سمح القرار للمقيمين فقط إيقاف سياراتهم في المستقبل في الشارع، فيما يتوجب على جميع السيارات الأخرى التوجه إلى مرآب السيارات.

ومن ناحية أخرى، قررت السلطات الاسبانية حظر القيادة المطلق على المركبات التي لا تحمل شارة بيئية.

ويشترط على المقيمين الذين يملكون مرائب سيارات خاصة بهم، في حال قاموا بتغيير سياراتهم، أن يشتروا سيارة جديدة مستثناة من حظر القيادة مثل السيارات الكهربائية أو التي تعمل بالغاز، وكذلك تلك التي تعمل بمحرك هجين.

و تحتاج الدراجات النارية أيضاً إلى شارة بيئية، ولا يُسمح أن تركن في وسط المدينة إلا من الساعة السابعة صباحاً حتى العاشرة ليلاً.

 ومن المخطط أن تتحول سيارات الأجرة إلى الغاز أو الكهرباء أو الهجين بحلول عام 2025.

وستقوم السلطات الاسبانية فرض غرامة مالية لا تقل عن 90 يورو، وذلك بالنسبة للسائقين الذين سيخالفون الأنظمة الجديدة.

 كما ستتم مراقبة مواقف السيارات وطرق الوصول إلى وسط المدينة مستقبلاً بواسطة الكاميرات، وأي شخص يقود سيارته في وسط المدينة بناءً على دعوة من شخص مقيم محلي دون ركن سيارته في مرآب السيارات سيتلقى غرامة مالية دون جدال.

تأتي هذه المبادرة ضمن  خطة "مدريد سنترال" بإشراف إدارة البلدية اليسارية تحت قيادة العمدة مانويلا كارمينا لحماية البيئة من الانبعاثات السامة.

 ووفقا للمنظمات البيئية، يموت أكثر من ألفي شخص سنوياً بسبب تلوث الهواء.

يذكر ان هناك عدة مدن عالمية  اتجهت مؤخرا، إلى اتخاذ إجراءات  للتخفيف من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون السيئة، التي تؤدي إلى تغيير المناخ في العالم، وذلك بفضل وسائل التنقل الصديقة للبيئة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيره اللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.