المنوعات

رغم تأجيل عرضه الموسم الماضي .. انتاج جزء ثاني من "وردة شامية"

17.07.2017 | 18:27

كشفت الشركة المنتجة للمسلسل الشامي "وردة شامية" عن أنها قررت انتاج جزء ثاني للعمل, بعد تأجيل عرض الجزء الاول  خلال الموسم الماضي لأسباب تسويقية.

وذكرت وسائل اعلام محلية، أن شركة "غولدن لاين" للإنتاج والتوزيع الفني قررت انتاج جزء ثان من المسلسل ليكون جاهزاً للعرض خلال رمضان 2018، على أن يعرض الجزء الأول خلال الأيام القليلة القادمة عبر عدة قنوات محلية وعربية.

ومسلسل "وردة شامية" من تأليف مروان قاووق وإخراج تامر إسحق وبطولة سلوم حداد، شكران مرتجى، سلافة معمار، سعد مينة، وقد قررت الشركة المنتجة تأجيل عرض العمل الذي كان من المقرر أن يشارك في سباق رمضان 2017، لبعد الموسم  لأسباب تتعلق بالتسويق.

وتدور أحداث العمل عبر مشهدية "فانتازيا شامية" بعيدة من النمطية التي سادت صورة "الحارة"، حول قصة أختين تتجهان الى ارتكاب الجرائم وتنفيذ المؤامرات ضد كل من حولهما، بعد مرورهما في تجارب قاسية وضعتهما في قالب نفسي خاص، إضافة الى سر خاص بهويتهما الأصلية، في تركيز على بطولة نسائية خلافاً لما هو مألوف في الأعمال الشامية.

وفي سياق متصل، أشارت شركة  "غولدن لاين" أنها تدرس إمكانية إنتاج جزء ثالث من مسلسل"خاتون" بعد النجاح الذي حققه الجزآن الأول الثاني، والعمل من تأليف طلال مارديني وإخراج تامر إسحق وبطولة: سلوم حداد، سلافة معمار، كاريس بشار، كندة حنا، يوسف الخال، طوني عيسى.

يذكر أن مسلسل "خاتون" مأخوذ من قصة واقعية تتقاطع سير أبطالها مع شخصياتٍ دمشقية وطنية حقيقية، وقفت في وجه الانتداب الفرنسي لسوريا خلال عشرينيات القرن الماضي"، وتدور حول الفتاة الدمشقية (خاتون)، التي تمرّدت بدافع الحب، على قيم المجتمع الدمشقي، مما قادها لخوض مواجهاتٍ كبيرة، وتباينت أراء النساء حولها، بين مَنْ ناصرنها، أو وقفن بوجهها، وأخريات ادعيّن مساندتها، ثمّ حرضّن عليها، ودفعن لقتلها.

سيريانيوز


TAG: