الأخبار المحلية

الاقتصاد: استيراد القمح والطحين متاح للجميع لتفادي أي نقص في البلاد

28.03.2022 | 10:09

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية إتاحة استيراد القمح والطحين للجميع ومن جميع المصادر، لتفادي أي نقص في البلاد.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال معاون وزير الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية بسام حيدر في تصريحات لاذاعة ميلودي اف ام إن "ما تقدمت به غرفة تجارة ريف دمشق من مقترح حول حصر الاستيراد بالمواد الأساسية، هو معمول به أصلا تبعا لسياسة ترشيد المستوردات التي تعمل بها الوزارة منذ سنوات، وبالتالي على الغرفة أن تحدد بدقة أكثر المواد المقصودة للبحث في دراستها.

ولفت حيدر  إلى أنه بالنسبة للمستوردات حاليا، فإن 75% منها هي مستلزمات إنتاج زراعية وصناعية بالإضافة لبعض المواد الأساسية والأدوية والمواد الأساسية التي لا تنتج محليا"، مضيفا اننا مهتمين بكل المقترحات وندرس أي مقترح فيه منعكسات إيجابية، ودليل المواد المسموح باستيرادها يتم دراسته بشكل دوري خلال السنة.

وتابع حيدر أن استيراد القمح والطحين متاح للجميع ومن جميع المصادر، وبإمكان التاجر أن يقدم على مناقصات وزارة التجارة الداخلية، أو يستورد للسوق الخاص بعد أن يقدم التاجر إجازة استيراد لوزارة الاقتصاد.

ولفت حيدر إلى أن استيراد المواد النفطية محصور بشركة محروقات التابعة لوزارة النفط، التي تستورد النفط بكل الوسائل حسب المؤسسات التابعة للوزارة.

وكان رئيس الحكومة حسين عرنوس قال في وقت سابق ان سوريا لديها ما يكفي من القمح إلى ما بعد موسم الحصاد المقبل، مشيراَ إلى أن مشكلة الغذاء لن تكون في البلاد.

 

سيريانيوز


TAG:

تعقيباً على اعتقال أعضاء "المجلس الوطني".. ألمانيا تطالب أكراد سوريا بحماية حقوق السوريين

طالب المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، ستيفان شنيك، القوات الكردية في شمال وشرقي سوريا، باحترام وحماية الحقوق الأساسية للسوريين، على خلفية اعتقال عدد من اعضاء "المجلس الوطني" الكردي في سوريا.