الأخبار المحلية

الحكومة تطلب من وزاراتها وضع الخطط لزراعة المناطق التي تعرضت للحرائق

13.10.2020 | 19:54

طلب مجلس الوزراء من الوزارات الإسراع بوضع وتنفيذ الخطط لإعادة زراعة المناطق التي تعرضت للحرائق وإعادة الحياة الاقتصادية إليها بأسرع وقت.

 كما طلب المجلس في جلسته الأسبوعية الثلاثاء من الوزارات وضع آليات تقديم الدعم فور صدور بيانات اللجان التي بدأت بحصر الأضرار في إطار الاستجابة لتلبية الاحتياجات الفعلية للأهالي وتقديم الدعم المادي للمتضررين ليعيدوا استثمار أراضيهم وزراعتها والإسراع بتوفير الخدمات كافة وتأمين الغراس.

وبدأت لجان حصر الاضرار في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص يوم الاثنين عملها الذي سينتهي خلال اسبوع وذلك بغية تعويض المتضررين.

وكان وزير الزراعة حسان قطنا قال ان الحرائق ألحقت أضرارا بالمواقع الحراجية وبنسبة كبيرة من الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون وبالخضراوات وبعدد من البيوت البلاستيكية"، لافتا إلى أن "سرعة الرياح الشديدة يوم الجمعة الماضي جعلت الحرائق تتسبب بخسارة 600 هكتار في موقع حراجي واحد كما احترقت مساحات كبيرة من أشجار الزيتون التي ينتظر محصولها الفلاحون.

وكان وزير الزراعة اعلن يوم الاحد السيطرة على الحرائق الهائلة التي اندلعت في ارياف طرطوس واللاذقية وحمص والتي اسفرت عن خسائر فادحة وسقوط ضحايا.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.