الأخبار المحلية

جهود متواصلة للصيانة في محطة لضخ المياه بالحسكة وتأمينها للمواطنين

01.09.2020 | 15:07

اعلنت مؤسسة مياه الحسكة عن جهود متواصلة لعمال الصيانة في محطة علوك في ريف رأس العين الشرقي، لضخ المياه وتأمينها للمواطنين.

وأكد مدير المؤسسة محمود علكة في تصريح لوكالة "سانا"، استقرار وضع ضخ المياه من محطة علوك باتجاه أحياء مدينة الحسكة والتجمعات السكانية الممتدة على طول خط الجر.

وأشار عكلة إلى وجود 17 بئرا في المحطة تعمل بشكل متواصل بعد عمليات الإصلاح والصيانة وتشغيل 3 مضخات أي أن 80 % من المحطة بات في الخدمة ويتم يوميا ضخ 50 ألف متر مكعب من الآبار العاملة حيث تم ضخ المياه إلى الأجزاء الغربية من المدينة والأجزاء الجنوبية وحاليا يتم الضخ وفق البرنامج المقرر وضمن المواعيد المحددة.

 وكان محافظ الحسكة غسان خليل اعلن، يوم الخميس، عن بدء وصول مياه الشرب إلى المدينة، بعد انقطاع دام اكثر من أسبوعين.

وكان المحافظ قال، يوم السبت، انه تم الابلاغ ببدء تشغيل المضخات في محطة علوك، لضخ المياه إلى مدينة الحسكة والمناطق المحيطة بها التي تعاني من شح كبير بالمياه ، مشيراَ الى ان  الجهود السورية والدولية  "أثمرت" بالضغط على تركيا من اجل تشغيل المضخات.

وعانى أهالي الحسكة لاكثر من  20 يوما من شح كبير في المياه، حيث اتهمت الحكومة تركيا والفصائل المسلحة الموالية لها بالمسؤولية عن توقف العمل في المحطة الرئيسية لضخ المياه بالمحافظة.

سيريانيوز

 

 


TAG:

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.